باسل الصباح: تطوير الأداء لتعزيز الرعاية الصحية

توزيع الشهادات العليا على 120 طبيباً من خريجي «البورد الكويتي»
● مؤتمر الأمراض الوراثية 12 الجاري

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:02
وزير الصحة يكرم أحد خريجي برنامج المخ والأعصاب وبدا يوسف العوضي
وزير الصحة يكرم أحد خريجي برنامج المخ والأعصاب وبدا يوسف العوضي
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح ضرورة مواصلة الأطباء الخريجين عطاءهم الإنساني بهدف دعم وتطوير منظومة الرعاية الصحية والمعلومات الصحية، بما يحقق المزيد من الانجازات الموثقة بالمؤشرات الإيجابية.

وأشاد وزير الصحة، في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع الشهادات العليا على 120 طبيبا وطبيبة من خريجي البرامج التدريبية "البورد الكويتي"، وعددها 25 برنامجا، وبرامج "الزمالات التخصصية الدقيقة" وعددها 6 برامج، وذلك بعد أن اجتازوا الدراسات العليا بنجاح، بإنجازات معهد الكويت للاختصاصات الطبية في التطوير المستمر لمنظومة التعليم الطبي التخصصي عبر الحصول على الاعتراف المؤسسي والبرامجي من الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية، وتطوير الاداء المهني في مجالات التدريب والامتحانات، بما يواكب أحدث المستجدات العالمية.

من جهته، قال الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، د. إبراهيم هادي، في كلمة مماثلة إن المعهد يستهدف في الوقت الحالي زيادة عدد المقاعد الدراسية عبر التوسع بمخاطبة الجامعات الكندية، واستقطاب أكبر عدد ممكن منها، نظرا للتنافس الشديد في المقاعد الدراسية.

وأضاف أن المعهد يقوم كذلك بالمباحثات مع المجلس الطبي العام وهيئة إنكلترا للتعليم الطبي بخصوص تدريب وابتعاث الأطباء الكويتيين الى المملكة المتحدة، وتأمين تدريب طبي مقنن بحيث يضمن مخرجات التعليم الطبي، كما هو معمول به حاليا في المملكة المتحدة.

وذكر أن المعهد سعى الى تنظيم العمل المؤسسي منذ إنشائه بغية تحقيق منظومة متكاملة بما يراعي الواجبات المنوطة لكل جهة وفق النظم العالمية، وصولا الى حصوله على الاعتراف المؤسسي من الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية في يونيو 2017.

مؤتمر الأمراض الوراثية 12 الجاري

أعلنت رئيسة مركز الأمراض الوراثية، د. ليلى بستكي، انطلاق المؤتمر العالمي السابع للأمراض الوراثية، برعاية وزير الصحة د. باسل الصباح خلال الفترة من 12 إلى 14 الجاري.

وقالت بستكي، في تصريح صحافي أمس، إن المؤتمر يهدف الى زيادة الوعي الطبي بأهمية الوراثة، خاصة الوراثة الطبية، والتي تدخل الآن في جميع التخصصات، موضحة أن الفئة المستهدفة في المؤتمر هم أطباء الأطفال والنساء والولادة والمختبرات والقلب وغيرها من التخصصات الطبية الدقيقة.

back to top