تعقد وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري مؤتمرا صحافيا اليوم لعرض نتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق في تداعيات حادثة الامطار الذي تسلمته الوزيرة من اللجنة الاحد الماضي، واستغرق عمل اللجنة اكثر من ثلاثة اشهر منذ صدور القرار الوزاري الخاص بتشكيلها في ٦ نوفمبر الماضي.

من جانب آخر، دعت وزارة الأشغال العامة الأمين العام للجهاز المركزي للمناقصات إلى تأجيل الاجتماع التمهيدي الخاص بالمناقصة رقم 14 لسنة 2017 المتعلقة بمشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الحزمة رقم « 2» للمباني الخدماتية والطرق المؤدية لمبنى الركاب الجديد «2» ومواقف السيارات لمدة اسبوعين بسبب الإعلان عن طرح المناقصة على الوكلاء المحليين فقط وعددهم «17 « شركة، ولانتفاء الغرض من الاجتماع التمهيدي.

Ad

ودعت الأشغال إلى تعديل إعلان الطرح على الشركات العالمية التي تمت الموافقة عليها من قبل المناقصات بمرحلة الطرح المسبق، وعددها 24 شركة.

من جهة اخرى، طلبت وزارة الأشغال العامة في مشروع ميزانيتها للسنة المالية المقبلة 2018/ 2019 اعتماد مبلغ اجمالي قدره 1.353 مليار دينار للمصروفات والنفقات على جميع البنود منها بند تعويضات العاملين (الرواتب والعلاوات والبدلات) والمقدر بمبلغ قدره 251 مليون دينار، اضافة الى بند السلع والخدمات المقدر بمبلغ اجمالي قدره 40.140 مليون دينار ومبلغ اجمالي قدره 3.222 ملايين دينار لبند المصروفات والتحويلات، كما طلبت الوزارة مبلغ 1.059 مليار دينار لبند النفقات الرأسمالية.