إيطاليا: مكانة الكويت «مفصلية» في الاستقرار

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:00
ممثل وزير الخارجية الايطالي مسؤول الشؤون السياسية دييغو زرازيولي يقدم هدية تذكارية الى السفير الشيخ علي الخالد في حفل توديعه في نهاية عمله في روما
ممثل وزير الخارجية الايطالي مسؤول الشؤون السياسية دييغو زرازيولي يقدم هدية تذكارية الى السفير الشيخ علي الخالد في حفل توديعه في نهاية عمله في روما
أكد ممثل وزير الخارجية، مسؤول إدارة الشؤون السياسية الإيطالية دييغو زرايولي أهمية العلاقات الإيطالية - الكويتية على مختلف المستويات؛ نظراً لمكانة الكويت كشريك مهم، ودورها "المفصلي"، في محيطها الخليجي والعربي والإقليمي في الاستقرار والتنمية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته وزارة الخارجية الإيطالية لسفير الكويت لدى إيطاليا عميد سفراء الخليج الشيخ علي الخالد بمناسبة انتهاء مهام عمله بالبلاد.

وشدد زرايولي على حرص بلاده الدائم على الاستمرار في تطوير وتعزيز هذه العلاقات "المتميزة" سواء على الصعيد الثنائي أو بالتنسيق في المحافل الدولية، مشيداً في الوقت ذاته بجهود السفير الخالد ودوره في الارتقاء بتلك العلاقات في شتى المجالات.

وذكرت سفارة الكويت بروما، في بيان لها، أن السفير تسلم رسالة خاصة من رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي ثمّن فيها دوره المشهود، وجهوده المخلصة في توطيد علاقات الصداقة والتعاون

الإيطالي - الكويتي على مختلف الصعد، مشيرا إلى "وسام الجمهورية للاستحقاق" الذي منحته إياه الحكومة الإيطالية تقديرا لعمله الدبلوماسي الرفيع.

وأثنى كونتي في رسالته على عمل الخالد الدؤوب الذي ساهم بشكل واضح في نمو وتطوير العلاقات الثنائية إلى مستويات غير مسبوقة وواعدة من التعاون الواسع والمتنامي سواء على المستوى الرسمي والدبلوماسي، وكذلك بمبادراته المتنوعة على الصعيدين الشعبي والثقافي.

back to top