أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أنه ستتم الأسبوع المقبل إحالة قياديين في (الأشغال) إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) وآخرين للتحقيق معهم في ديوان الخدمة المدنية وإجراء تحقيقات داخلية بالوزارة على خلفية أزمة الأمطار في البلاد أخيرا.

وقالت الوزيرة بوشهري في مؤتمر صحفي عقدته بوزارة الأشغال اليوم مع رئيس لجنة تقصي الحقائق بشأن تداعيات أزمة الأمطار التي شهدتها البلاد أخيرا الدكتور فهد الركيبي لعرض نتائج تقرير اللجنة إن هذه القرارات تأتي استنادا إلى تقرير اللجنة المذكورة بشأن أزمة الأمطار وستشمل إحالة عاملين في الوظائف الإشرافية إلى التحقيق وإيقافهم عن العمل.

Ad

وأوضحت أنه ستتم مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة (الإسكان) بأسماء الشركات التي حصلت على براءة ذمة مما حصل في الحادثة وكذلك أسماء الشركات المدانة بهذا الشأن.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) كشفت بوشهري عن البدء في عملية إصلاح الطرقات في البلاد في حين أكدت التقارير الأولية أن مكونات خلطة الاسفلت سليمة ويجب أن يكون التركيز على ضبط الجودة بالتعاون مع مختبرات عالمية وخليجية.