روزاموند بايك تحتفي بالعرض الخاص لـ «A Private War» في لندن

نشر في 08-02-2019
آخر تحديث 08-02-2019 | 00:00
روزاموند بايك
روزاموند بايك
أقامت "Acacia Filmed Entertainment"، الشركة المنتجة لفيلم السيرة الذاتية "A Private War"، عرضا خاصا للفيلم بميدان ليستر في لندن، مساء أمس الأول، بحضور عدد من نجوم الفيلم.

وعلى رأس الحضور، بطلة الفيلم روزاموند بايك، وجيمي دورنان، واللذان حرصا على التقاط عدد من الصور التذكارية، وأعقب العرض جلسة مناقشة حول التفاصيل الخاصة بتصوير الفيلم، والسبب وراء تجسيد شخصية الصحافية الأميركية ماري كولفين، والتي تدور أحداث الفيلم حولها.

وتم عرض الفيلم لأول مرة في فعاليات مهرجان هامبتون السينمائي الدولي أكتوبر الماضي بمدينة نيويورك، وصور الفيلم بالكامل بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما شارك في فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته الأخيرة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول السيرة الذاتية للصحافية الأميركية ماري كولفين، والتي تشارك في عدد من الحروب والصراعات حول العالم، وعملت لحساب صحيفة صنداي تايمز البريطانية، وفقدت عينها اليمنى خلال تغطيتها أحداث سريلانكا عام 2001، إلا أنها قتلت في 22 فبراير 2012 خلال قصف الجيش السوري على مدينة حمص.

يذكر أن روزاموند بايك تشارك في عدد من البطولات السينمائية خلال الفترة المقبلة، منها فيلم الجريمة "ثلاث ثوان"، والمقرر طرحه مارس المقبل، إلى جانب فيلم السيرة الذاتية "راديو أكتيف"، الذي تجسد خلاله عالمة الفيزياء البولندية ماري كوري، ولم يتم حتى الآن إعلان الميعاد النهائي لطرحه.

وشاركت روزاموند بيك في عدد من أنجح الأعمال السينمائية طوال مسيرتها، منها فيلم "Die Another Day" عام 2002، وفيلم "Pride& Prejudice" عام 2005، كما شاركت النجم توم كروز في فيلمه "Jack Reacher" عام 2012، وفيلم "Gone Girl" عام 2014، الذي ترشحت من خلاله لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي.

ونشأت الممثلة البريطانية روزاموند بايك في أسرة فنية، فوالدها المغني الأوبالي المحترف جوليان بايك، ووالدتها الموسيقية عازفة الكمان الشهيرة كارولين بايك، كما أنها تعزف البيانو والتشيلو، وتجيد اللغة الألمانية والفرنسية وتخرجت في مدرسة بريستول - إنكلترا، ثم التحقت بكلية أكسفورد للأدب الإنكليزي، وتمت خطبتها على جو رايت عام 2007، ثم انفصلا عن بعضهما عام 2008.

back to top