البرتقالي انتزع فوزاً صعباً من السماوي في «اليد»

نشر في 08-02-2019
آخر تحديث 08-02-2019 | 00:00
الظفيري يحاول التصدي لتصويبة المصري عبدالرحمن سند (تصوير جورج ريجي)
الظفيري يحاول التصدي لتصويبة المصري عبدالرحمن سند (تصوير جورج ريجي)
فاز كاظمة على نظيره العنيد السالمية بنتيجة 21- 19 في المباراة، التي جمعتهما أمس الأول في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة اليد.
نجح فريق كاظمة لكرة اليد في تحويل تأخره في الشوط الأول 9- 10 إلى فوز على غريمه السالمية بنتيجة 21- 19، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام.

وبهذه النتيجة، رفع البرتقالي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، وواصل مطاردته للكويت، الذي تغلب أمس الأول على برقان بنتيجة 33- 25، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب، في حين ظل السماوي بـ 19 نقطة في المركز الرابع، وبرقان بـ 16 نقطة في المركز الخامس.

يذكر أن الفرق الأربعة الأوائل الكويت وكاظمة والعربي والسالمية حسمت تأهلها للممتاز، كما اقترب برقان بشدة، إذ تتبقى له مباراتان مع الساحل والتضامن، وسيضمن في حالة فوزه المتوقع بهما المقعد الخامس.

مباراة سريعة

جاءت المباراة سريعة وقوية، وتقاسم الفريقان السيطرة على شوطيها بشكل طفيف، حيث كانت البداية للسماوي، الذي فرض أفضلية بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس، وتصويبات المصري عبدالرحمن سند وجاسم الغريب، ليتقدم في منتصف الشوط 6-4.

بعدها زادت الأمور تعقيداً للبرتقالي، إثر طرد نجمه إبراهيم الأمير بالبطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 19 للخشونة، الأمر الذي مكّن السماوي من توسيع الفارق 8-4، ليطلب مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي أول وقت مستقطع في اللقاء لتصحيح أوضاع فريقه، وخاصة الدفاعية، ونجح في ذلك إلى حد كبير لينتهي الشوط بفارق هدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني، تغيّرت الدفة لمصلحة البرتقالي بسبب وفرة لاعبيه، وغلق المساحات بين المدافعين، إضافة إلى تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري، الذي لم يحالفه التوفيق في الشوط الأول، في التصدي لتصويبات لاعبي السماوي، ليتقدم في الثلث الأول من الشوط 14- 13.

واستمر كاظمة في المقدمة حتى الدقائق الأخيرة، التي حاول معها مدرب السماوي خالد الملا تعديل النتيجة بالدفع بالحارس حسن صفر، الذي برز في الذود عن مرماه، إضافة إلى تصويبات المصري سند وبشار تقي والوافد الجديد خلف السعدون، ليتقلص الفارق إلى هدف واحد 20- 19 في آخر دقيقتين، لكن خبرة لاعبي البرتقالي حسمت المباراة في النهاية لمصلحتهم.

back to top