الكويت يقترب من الدور قبل النهائي لدرع السلة

نشر في 08-02-2019
آخر تحديث 08-02-2019 | 00:00
جانب من مباراة الكويت والجهراء
جانب من مباراة الكويت والجهراء
اقترب فريق الكويت من التأهل للدور قبل النهائي لبطولة درع الاتحاد لكرة السلة بعد تغلبه على نظيره الجهراء بنتيجة 80-70 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية، والتي شهدت فوز كاظمة على الشباب 78-67.

كما أسفرت نتائج المجموعة الأولى عن فوز القادسية على النصر 82-34، واليرموك على الساحل 73-56.

وبذلك ضمن الكويت، الى حد كبير، تأهله نظرا لحاجته الى الفوز على الشباب، الذي يتفوق عليه الأبيض فنياً، في الجولة الأخيرة، وانحصرت البطاقة الثانية بين كاظمة والقرين اللذين يلتقيان بعد غد، في حين ضمن القادسية تأهله في المجموعة الأولى في الوقت الذي اقترب فيه اليرموك من نيل البطاقة الثانية، حيث بات يحتاج إلى الفوز على التضامن بعد غد لتأكيد تأهله.

مباراة سريعة

جاءت مباراة الكويت مع الجهراء سريعة في بدايتها وتبادل الفريقان التسجيل عبر راشد الرباح وحسين الخباز من الكويت، ويوسف المطيري وتركي حمود من الجهراء، وتعادل الفريقان 6-6، قبل أن يأخذ الكويت زمام المبادرة ويتقدم 12-9 بفضل ثلاثية من الرباح، لكن الجهراء عادل الأرقام سريعا بفضل يوسف المطيري وبدر العثمان.

وبعد أن تقدم الجهراء 14-12، سجل الكويت 7 نقاط سريعة عبر عبدالله الشمري، ومساعد العتيبي، لينهي الأبيض الربع الأول متقدما 19-15.

ودانت الأفضلية في الربع الثاني للكويت، الذي اعتمد على دفاع المنطقة "الزون" مع تطبيق الهجمات المرتدة السريعة عبر يوسف الحمدان وحسين الخباز وعبدالله الشمري، ليتقدم مستغلا ضعف دفاع الجهراء، خصوصا في متابعة الكرات المرتدة من السلة "الريباوند"، في الوقت الذي أضاع فيه الجهراء العديد من الهجمات السهلة، وهو ما مكّن الكويت من إنهاء الربع الثاني لصالحه بفارق 9 نقاط 38-29.

وبدأ الجهراء الربع الثالث بصورة جيدة من خلال تقليص الفارق إلى 5 نقاط 40-35 بفضل الهجمات المرتدة السريعة عبر تركي حمود ويوسف المطيري، ليطلب بعدها مدرب الكويت الالماني بيتر شومر وقتا مستقطا لتصحيح أخطاء فريقه، وهو ما مكّن الكويت من إعادة الفارق سريعا الى 9 نقاط 44-35.

وحاول الجهراء البقاء في أجواء المباراة، وتمكن من تقليص الفارق قبل نهاية الربع إلى نقطة واحدة 50-49، ثم تقدم 52-50 بفضل المتألق تركي حمود وثلاثيات سلطان خلف، لكنه أخفق في المحافظة على تقدمه لينهي الكويت الربع متقدما 57-54.

وتراجع الأداء بشكل كبير في الربع الاخير، بعد أن اتسم أداء الطرفين بالعصبية وعدم التركيز، وتقدم الكويت في منتصف الربع مستغلا إخفاق لاعبي الجهراء في تسجيل الرميات الحرة بشكل كبير، الأمر الذي منحه الفرصة في فرض سيطرته وإنهاء المباراة لصالحه 80-70.

back to top