«أمانة الأوقاف»: تصفيات مسابقة الكويت للقرآن تنطلق اليوم

نشر في 10-02-2019
آخر تحديث 10-02-2019 | 00:00
نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي
نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي
برعاية سمو أمير البلاد، تنطلق اليوم في المسجد الكبير التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ22 لعام 2019، تحت شعار "أحسن الحديث".

في هذا الصدد، قال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي إن فعاليات مرحلة التصفيات النهائية ستبدأ مساء اليوم بالمسجد الكبير، برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، وبمشاركة العديد من المتسابقين والمتسابقات المؤهلين للتصفيات النهائية.

وأوضح الصقعبي أن "1835 مشاركا يتنافسون في حفظ كتاب الله العظيم بالمسابقة العامة ومسابقة النشء والشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن"، لافتا الى أن المسابقة ستقام يوميا في الفترة المسائية من الأحد إلى الأربعاء، وسيكون الأسبوع الأول مخصصا للرجال، والثاني للنساء، كما جرت عليه العادة في المسابقة سنويا.

وأضاف أن "شرائح التنافس في المسابقة العامة هي فئة 30 جزءا و20 و10 و5 أجزاء، وفي مسابقة النشء والشباب فئة 4 أجزاء و3 و2 وفئة جزء واحد على اختلاف مراحلهم، مع وجود شرائح أخرى لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة".

وثمن جهود إدارة المسجد الكبير وتعاونهم المثمر في هذا المجال، وجهود جميع الجهات المشاركة في المسابقة الثانية والعشرين، التي بلغت هذا العام 40 جهة خيرية ورسمية، بمختلف شرائح وفئات المسابقة ذكورا وإناثا.

back to top