كاظمة والقرين في مواجهة ساخنة في «درع السلة»

6 مباريات في ختام دوري المجموعات

نشر في 10-02-2019
آخر تحديث 10-02-2019 | 00:00
فيصل بورسلي , خالد النجم
فيصل بورسلي , خالد النجم
تختتم اليوم منافسات دور المجموعات لبطولة درع اتحاد السلة، إذ يلتقي في منافسات المجموعة الأولى، النصر مع الساحل عند الساعة 4.30 مساء، تليها مباشرةً مباراة اليرموك مع التضامن، ثم القادسية مع العربي، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وفي منافسات المجموعة الثانية، يلتقي الكويت مع الشباب في الساعة 4.30 مساء، ثم تتبعها مواجهة الجهراء مع الصليبيخات، ثم كاظمة مع القرين، وتقام المباريات الثلاث على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وينفرد القادسية بصدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط متقدماً على اليرموك بـ 7 نقاط، والعربي والنصر بـ 6 نقاط، والساحل بـ 5 نقاط، وأخيرا التضامن برصيد 4 نقاط.

في حين يتصدر الكويت المجموعة الثانية بـ7 نقاط بالتساوي مع كاظمة والقرين، يليهم الجهراء برصيد 6 نقاط، والشباب بـ 5 نقاط، والصليبيخات بـ 4 نقاط.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول فريقين عن كل مجموعة، ليلعبا في الدور قبل النهائي بنظام "المقص".

في المجموعة الأولى، تبدو الأمور محسومة، إذ تأهل القادسية رسمياً بطلاً عن المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم أمام العربي، كما تأهل اليرموك أيضاً وصيفاً عن المجموعة الثانية، حتى وإن خسر مواجهته اليوم أمام التضامن، وهو أمر صعب في ظل الفارق الفني الذي يصب لمصلحته، وحتى في حال فوز العربي على القادسية، والنصر على الساحل اليوم، فإن الفرق الثلاثة ستتساوى عند رصيد 8 نقاط، إلا ان فارق المواجهات يصب في مصلحة اليرموك الذي تغلب على النصر والعربي في مواجهته المباشرة مع كل منهما.

والحال كذلك ينطبق على المجموعة الثانية، التي تبدو الأمور شبه محسومة فيها أيضاً، اذ يحتاج الكويت إلى الفوز على الشباب اليوم ليعلن تأهله للدور قبل النهائي، وهو أمر متوقع في ظل الفارق الفني الذي يصب في مصلحته، في حين ستكون مواجهة كاظمة مع القرين الأكثر إثارة نظراً لحاجة الفريقين الى الفوز من أجل التأهل، وتبدو حظوظ الجهراء شبه معدومة، إذ يحتاج الى خسارة الكويت من الشباب، وانتظار نتيجة مباراة القرين وكاظمة للدخول في حسابات فارق التسجيل في المواجهات المباشرة مع الكويت والخاسر من مباراة كاظمة والقرين.

وتبرز مواجهة القرين وكاظمة اليوم في ظل تقارب مستوى الفريقين، إذ تعتبر المباراة مواجهة وطنية بحتة بين المدربين فيصل بورسلي (القرين)، وخالد النجم (كاظمة)، اذ يسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز وحسم تأهله للدور قبل النهائي لتلبية طموحاته.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة، حيث يعتمد بورسلي على جهود لاعبيه أحمد فالح وأحمد سعود ويحيى كليب ومحمد المطيري، في حين يعول النجم على جهود لاعبيه أحمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق وعبدالله إبراهيم.

back to top