كشف الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد العنزي عن تدريب نحو 7000 شخص على الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم (ACLS) و(BLS)، مشيرا إلى أن الأكاديمية قدمت، كمركز تدريبي معتمد من جمعية القلب الأميركية، المئات من الدورات في هذا المجال، بعد إتمام مسيرة السنوات الخمس في أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن رضا العملاء تجاوز الـ95 في المئة من جميع القطاعات سواء الحكومية والخاصة و»الدفاع» و»النفط».

وأكد العنزي، في تصريح أمس، ريادة الأكاديمية في التدريب الطبي والإكلينيكي، إذ توفر أكثر من 45 برنامجاً تدريبياً عالمياً ومن جهات معتبرة دولياً، في تخصصات الجراحة وطب الطوارئ والنساء والولادة والتخدير والتمريض والصيدلة وغيرها، مبيناً أنها سعت منذ أيامها الأولى إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين الأداء، والارتقاء بمستوى الجودة من خلال تدريب الكوادر الطبية والفنية لمواكبة ما يستجد عالميا من دورات ومهارات وخبرات، والتي من شأنها إحداث نقلة نوعية في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع الطبي.

Ad

وذكر أن الأكاديمية أقامت ورش عمل في البحرين ودبي خلال العام الماضي، وتسعى لترك بصمة واضحة في التعليم الطبي المستمر في الكويت.

وأشاد العنزي بالقرارين الوزاريين اللذين أصدرهما وزير الصحة د. باسل الصباح، والخاصين بضرورة حصول جميع الأطباء البشريين والأسنان وأفراد الهيئة التمريضية والفنيين في جميع التخصصات على دورات الإنعاش القلبي والرئوي من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأميركية.

وقال إن هذه الخطوة ستخدم العملية الصحية في الكويت لتقديم خدمات ذات جودة عالية، مما سيصب في النهاية بمصلحة المريض.