النامي: «رواد المستقبل» يحول الأفكار إلى مشاريع

«شؤون الطلبة» أعلنت انطلاق المسابقة تحت رعاية وزارة الشباب

نشر في 11-02-2019
آخر تحديث 11-02-2019 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
أعلن عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. علي النامي انطلاق مسابقة طلابية بعنوان "رواد المستقبل... ريادة وابتكار" بالتعاون مع الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته العمادة في مبناها رقم 21 بالشويخ، بحضور العميد المساعد للأنشطة الطلابية د. ثقل العجمي ونائب المدير العام للصندوق الوطني للمشروعات م. فارس العنزي وممثل وزارة الشباب أسيل العنزي، ومدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بالعمادة جمال بوعركي وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

وقال النامي ان المسابقة ستكون لفئة الطلبة الكويتيين المقيدين بجامعة الكويت خلال الفترة من 10 فبراير حتى 6 مارس2019، وستكون المشاركة عبر رابط التسجيل https://goo.gl/forms/DMNeOuuxJgOlLsNy1، ومن خلال شروط تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة.

وأوضح أن الفكرة الرئيسية للمسابقة تكمن في تأهيل وتزويد الطالبات والطلاب المبادرين والمنتسبين لجامعة الكويت بالمهارات الفنية اللازمة للتنافس في المسابقة وتحويل أفكارهم الى مشاريع قابلة للتطبيق في سوق العمل الحر في مختلف التخصصات العلمية والخدمية والقطاع الخاص، وإعدادهم بشكل جيد لتشكيل فريق عمل جماعي من خلال استمرارهم في إدارة مشاريعهم بشكل فعال بعد انتهاء المسابقة.

وذكر النامي أن جامعة الكويت ممثلة بعمادة شؤون الطلبة تشجع الأفكار الشبابية من خلال تقديم الدعم اللازم بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة من هيئات ومؤسسات لتشجيع المواهب الطلابية اللازمة لسوق العمل والاستمرار في تقديم مثل هذه المبادرات والمسابقات الشبابية المثمرة لطلبة جامعة الكويت.

أهداف المسابقة

وبيَّن أن أهداف هذه المسابقة تتمحور في تدريب الطلبة المبادرين على كيفية البدء بالمشاريع الصغيرة منذ بداية الفكرة وحتى انشاء التراخيص والشروع في التنفيذ الفعلي، وتأهيلهم لممارسة العمل الحر والاعتماد على النفس لمواجهة الصعوبات المستقبلية بعد التخرج، وتنمية قدرات الطالب المختلفة، وخلق روح المبادرة والعمل الجماعي وتوفير فرص عمل بعد التخرج.

وأضاف أن من جملة الأهداف تأهيل وتطوير مهارات المبتكرين وتعزيز ثقافة الابداع من خلال تدريبهم على ادارة المشاريع الصغيرة، وتوجيه طاقات الطلبة لبناء مشاريع تخدم الدولة وتوفر فرص عمل، إضافة إلى المساهمة في خفض نسبة البطالة من خلال تشجيع المشاريع الشبابية وخلق فرص عمل للشباب المبدعين والمساهمة في خلق بيئة أعمال ريادية تخدم الفرد والهيئة والدولة.

الجوائز

وذكر أن جوائز المسابقة تشمل حصول صاحب المركز الأول على 500 دينار، والثاني 400 دينار والثالث 300 كما سيحصل الفائزون بأفضل فكرة وأفضل هوية وأفضل عرض على ثلاث جوائز نقدية بمبلغ 200 دينار لكل قطاع على حدة، مثمنا دور وزارة الشباب والصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تقديم هذه المبادرة والتعاون المشترك بين الجهات لاحتضان المواهب والطاقات الشبابية.

back to top