الفاضل: الطاقة والبيئة أبرز مشاريع «التصميم الهندسي»

الأنصاري: 104 مشروعات تخرج شاركت في المعرض تحاكي الواقع وتقدم الحلول

نشر في 12-02-2019
آخر تحديث 12-02-2019 | 00:00
الفاضل خلال جولته في المعرض
الفاضل خلال جولته في المعرض
شدد الوزير خالد الفاضل على ضرورة استثمار مشاريع تخرج الطلبة في معرض التصميم الهندسي عبر تسويقها لتنفيذها على أرض الواقع، لأنها جاذبة، وتصب في مصلحة الخطة التنموية بالبلاد.
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، أن معرض التصميم الهندسي، الذي أقامته كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، تضمن مشاريع تطرح حلولا جديدة وأفكارا مبتكرة من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية، وأفكاراً شبابية جيدة، موضحاً أن هذه المشاريع متعلقة بتوفير الطاقة، وترشيد المياه والكهرباء، وتصاميم للبيئة، إضافة إلى أخرى متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد الفاضل، في حفل افتتاح معرض التصميم الهندسي الخامس والثلاثين، الذي أقيم أمس تحت رعايته في فندق الجميرا، على ضرورة استثمار المشاريع، وأن تقوم الكلية بتسويقها لصناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع، لأنها مشاريع جاذبة وتصب في مصلحة الخطة التنموية في الدولة، معرباً عن إعجابه بكون هذه المشاريع صُمّمت بأفكار شبابية كويتية قادرة على وضع الكويت على خريطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي.

من جهته، كشف مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، أن 104 مشاريع تخرج شاركت في المعرض تحاكي الواقع، وتعطي حلولا لمشاكل، وتعمل على تطوير خدمات مستقبلية، لافتا إلى أهمية استعراض تجارب طلبة الجامعة، وإبراز جهودهم المتميزة، «فمشاريع التخرج هي ثمار التحصيل العلمي للطلبة خلال أعوام الدراسة والتدريب».

وأضاف الأنصاري أن هناك تطورا ملحوظا خلال افتتاح المعرض الذي يأتي بجهود الهيئة الاكاديمية وطلبة الكلية المتميزين، مشيرا إلى أن «ما شاهدناه هو شيء مشرف لطلبتنا في كلية الهندسة في مشاريعهم، وهو عبارة عن أفكار ومشاريع ابداعية قام بها الطلبة في مختلف الاقسام العلمية بالكلية».

وتابع «لدينا أكثر من 100 مشروع جميعها من أفكار الطلبة وبإشراف أساتذة اجلاء متميزين ومهندسين مبدعين في كلية الهندسة والبترول قاموا بدورهم»، مؤكدا أن «هذا يجسد مدى تقدم المناهج الدراسية النظرية والتطبيقات العملية والتدريب الذي يحصل عليه الطالب في الكلية، لكي يبدأ مرحلة جديدة في مشروع التخرج بهذه الافكار والمشاريع الرائدة».

ومن جانبه، قال القائم بأعمال عميد الكلية د. رائد بورسلي، إن هذا المعرض يقام مرتين في السنة، وهذه السنة هي السابعة عشرة له، وهو مليء بإنجازات الطلبة على مدى سنة كاملة، والتي تعد ثمرة العلم الذي حصلوا عليه في الكلية».

back to top