تعاون المخرج العالمي ريدلي سكوت مع الخطوط الجوية التركية، لإخراج فيلم سينمائي قصير في إسطنبول، حيث يلتقي الشرق بالغرب.

وتم عرض فيلم "الرحلة"، الذي يصور مطاردة تجري بين أبرز معالم المدينة، في المباراة النهائية للدوري الوطني لكرة القدم الأميركية (السوبر بول) الثالثة والخمسين في 3 فبراير، مظهراً التقدير لإسطنبول التاريخية، موطن الخطوط الجوية لمدة 85 عاما، وحلقة الوصل بين قارتي أوروبا وآسيا.

Ad

تم عرض الإعلان، الذي تبلغ مدته 30 ثانية، في الربع الأول من الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة عالمياً مع مجموعة من العلامات التجارية العالمية الأخرى، فيما نُشر الفيلم القصير الكامل، الذي تبلغ مدته 6 دقائق، على قناة "التركية" بـ"يوتيوب". وبوصفها أول علامة تجارية تركية تعلن في "السوبر بول"، أمتعت "التركية" الجمهور، بإعلاناتها الملهمة والأصلية منذ عام 2016، حيث أطلقت حملة "باتمان ضد سوبرمان" بطولة بين أفليك عام 2016، و"وسّع عالمك" بطولة مورغان فريمان، والتي دعت فيها الجمهور العالمي إلى توسيع آفاقهم عبر السفر في 2017، و"الحواس الخمس" مع د. محمد أوز، الذي اكتشف عجائب العالم بكامل حواسه عند زيارة بعض أكثر الأماكن فرادة في العالم، والتي تصل إليها رحلات "التركية".

وقال إلكر إيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في "التركية"، بهذه المناسبة: "في حين كان المشاهدون يتابعون مباراة السوبر بول يوم الأحد، شاهدوا أيضا عرضا مذهلا للتعريف بإسطنبول في فيلم مشوق أخرجه سكوت، ونحن ندعو المسافرين حول العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة، وتجربة الضيافة الحقيقة الخاصة بـ(التركية) في مقرها الجديد بمطار إسطنبول".

ريدلي سكوت، مخرج ومنتج الفيلم، قال: "إسطنبول مدينة ملهمة للحكايات، بتضاريسها الجميلة المحاطة بالمياه. تشكل هذه المدينة خلفية مذهلة للحكاية التي تجمع بين الشخصيات المختلفة بشكل ممتع ومشوق، كما فعلت إسطنبول نفسها على مر الأجيال".