حصد رماة المنتخب الوطني الميداليتين الفضية والبرونزية في مسابقة رماية المسدس لمسافة 50 مترا للرجال أمس الأول، في انطلاق منافسات بطولة سمو الأمير الدولية الثامنة الكبرى، التي ينظمها النادي الكويتي للرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي.

وأحرز الرامي حمد النمشان الميدالية الفضية في مسابقة رماية المسدس لمسافة 50 متر للرجال، ونال سعد العجمي الميدالية البرونزية للمسابقة، بينما ذهبت الميدالية الذهبية الى الصربي ديمير ميكيك.

Ad

وتعد ميداليتا النمشان والعجمي الأبرز في مسيرتهما الدولية، بمواجهة بطل عالم شهير، علما أن الكويتي الآخر علي المطيري حقق المركز الرابع، بتسجيله 531 نقطة.

وشهدت المسابقات الثلاث، التي خصصت لأسلحة الرصاص (مسدس) و(بندقية)، تألقا لافتا لمنتخب صربيا، إذ أحرز رماته جميع المراكز الأولى والميداليات الذهبية، بينما دخلت منتخبات البحرين ومصر وعمان وكازاخستان في قائمة الفائزين بالميداليات.

وأسفرت مسابقة رماية "بندقية الهواء لمسافة 10 امتار" للرجال عن فوز الرامي الصربي ميلانكو سيبيك بالميدالية الذهبية، متفوقا على العماني حمد الخاطري الذي نال الميدالية الفضية، في حين ذهبت الميدالية البرونزية للرامي المصري محمد عبدالقادر.

وتابع منتخب صربيا تفوقه لتفوز الرامية اندريا ارسوفيك بالميدالية الذهبية بمسابقة رماية "بندقية الهواء لمسافة 10 أمتار" للسيدات، بينما أحرزت رامية منتخب كازاخستان فيوليتا ستروستينا الميدالية الفضية، ونالت الرامية البحرينية سارة الدوسري الميدالية البرونزية.

وحول غلة منتخب الكويت في اليوم الأول من المنافسات، قال مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي للرماية عبيد العصيمي إن فوز رماة الكويت بميداليتين في مسابقات أسلحة الرصاص يعد انجازا طيبا، في ظل تميز رماة أوروبا بهذا الاختصاص، متوقعا أن تزداد غلة المنتخب في المسابقات المقبلة، لاسيما في أسلحة الخرطوش، وهي "تراب" و"سكيت".

وأوضح العصيمي أن منافسات اليوم الأول ظهرت بمستوى فني جيد في كل المسابقات، لاسيما في الأدوار النهائية، في ظل تنظيم مميز من جميع اللجان العاملة في البطولة، منوها بجهودهم الكبيرة في إخراج البطولة في أبهى حلة.

وكانت بطولة سمو الأمير الدولية الثامنة الكبرى للرماية افتتحت السبت على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، وتشمل جميع مسابقات الرماية الأولمبية عدا رماية القوس والسهم، وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم، إذ يشارك فيها اكثر من 420 رياضيا من 42 دولة عربية واجنبية.

عمومية الاتحاد العربي عقدت اجتماعها برئاسة العتيبي

عقد مساء أمس الأول اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد العربي للرماية، برئاسة المهندس دعيج خلف العتيبي، وحضور ممثلين عن 16 اتحاداً أهلياً.

ووافقت الجمعية العمومية على اعتماد التقريرين المالي والإداري لعام 2018، كما اعتمدت روزنامة البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي، حيث تستضيف مصر بطولة شاملة عام 2020، في حين تستضيف الإمارات بطولة لأسلحة الرصاص والخرطوش، أما المغرب فسيستضيف بطولة أخرى لأسلحة الخرطوش في يناير 2020، إلى جانب إقامة دورة للحكام في لبنان.

من جانبه، ثمن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي، دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للاتحاد العربي، مما ساعد في النهوض باللعبة بشكل لافت للنظر.

وشكر العتيبي أعضاء الاتحاد العربي الذين حضروا الاجتماع، الذي وصفه بالمثمر للغاية بسبب التعاون الذي يسود الجميع.

ونقل العتيبي شكر أعضاء الاتحاد العربي لسمو أمير البلاد ودولة الكويت على الدعم غير المحدود سواء للاتحاد أو اللعبة، واستضافة المقر، وتقديم جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيق النجاح المنشود.