شهدت منافسات اليوم الثاني لبطولة الكويت الدولية التاسعة عشرة لسباقات الهجن، التي افتُتِحت السبت الماضي برعاية أميرية سامية، تنافساً قوياً ومثيراً بين ملاك الهجن المشاركين في البطولة التي تستمر حتى الخميس المقبل على مضمار الشهيد فهد الأحمد بالنادي الكويتي لسباقات الهجن.

وأقيم 11 شوطاً ضمن مسابقات أمس الأول جميعها في الفترة المسائية وخصصت للهجن "اللقايا" وهي ذات الأعمار فوق الصغيرة "الأبكار والقعدان" لمسافة 5 كيلومترات، منها تسعة أشواط بجوائز سيارات.

Ad

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بخمسة أشواط عبر هجنها "حذر" لمالكها سعود المري و"لملومة" لمسلم العجمي و"واهي" لمبارك العجمي و"معزة" لعلي المري و"جذاب" لضويحي الشمري.

بدورها، أحرزت هجن قطر ثلاثة أشواط جاءت عبر الذلول "الدوحة" لمحمد العذبة و"كفو" لراشد المري و"رهان" لأحمد البريدي، فيما كان الفوز الوحيد لهجن الإمارات عبر الذلول "الهبيبة" لمالكها سهيل العامري.

وفي هذا الصدد، قال أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير البطولة ربيح العجمي، عقب انتهاء السباقات، إن منافسات البطولة في هذه النسخة ظهرت في أول يومين بمستوى تنافسي كبير أمتع الجماهير الغفيرة التي حرصت على حضور السباقات.

وأشاد العجمي بما قدمه ملاك الهجن الكويتية في هذه البطولة، وفوزهم بالعديد من السباقات في اليوم الأول، مشيراً إلى أن جميع المشاركين في البطولة يتطلعون إلى متابعة مزيد من السباقات المميزة في باقي الأيام التي ستخصص للهجن ذات الأعمار المتوسطة والكبيرة.