الغبرا: مفاجآت للمنطقة العربية العام المقبل

البراك ينفي تقاضيه 9 آلاف دينار راتباً شهرياً

نشر في 13-02-2019
آخر تحديث 13-02-2019 | 00:00
أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. شفيق الغب
أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. شفيق الغب
أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. شفيق الغبرا أن العام المقبل سيحمل الكثير من المفاجآت في اكثر من ملف بالمنطقة العربية، مبيناً أن السياسية الخارجية للكويت عليها ضغط في التعامل مع ابعاد معقدة في عدد من القضايا والملفات.

جاء ذلك خلال تنظيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مؤتمره "كويت المستقبل" في الفقرة السياسية التي كانت بعنوان "سبب قوة سياسة الكويت الخارجية"، بحضور عدد من الشخصيات المؤثرة سياسياً واقتصادياً وتوعوياً ودينياً، تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب وشركة فيفا وبنك بوبيان مساء امس الأول في فندق ريجنسي.

وشدد الغبرا على ضرورة التركيز عل توحيد الجبهة الداخلية الكويتية وأن تكون متينة في المرحلة القادمة عبر إغلاق عدة لملفات عالقة منذ عام 2011 مثل ملفات دخول المجلس والمغردين والمهاجرين من الشباب والشابات وملف الأحكام وحل هذه القضايا وتصفيتها لأن "القادم صعب ومعقد".

وفي الفقرة الاقتصادية التي كانت بعنوان "المشاريع الصغيرة... الواقع والتحديات"، قال د. سعد البراك: "بعد أن توليت منصب نائب لرئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة بدأ العديدون يرسلون لي التبريكات والتهنئة بهذا المنصب"، لافتا الى ان "هؤلاء لا يعلمون أنني متطوع ولست تنفيذيا او موظفا في الحكومة، فنحن 3 نمثل القطاع الخاص، وهذا امر جيد في هذا القانون، فجماعة القطاع الخاص غير مجبورين نهائياً على أن يكونوا أعضاء في مجلس إدارة الصندوق، يراقبون ويحاسبون". ونفى البراك أنه يتقاضى مبلغ 9 آلاف دينار راتباً شهرياً من الصندوق، معلقاً على تهديد أحد النواب باستجواب الوزير خالد الروضان: "أقسم بالله لم يحرك شيئاً في الصندوق، فما يحركنا هو ضمائرنا ومهنيتنا".

back to top