ريال مدريد على رأس الأندية الأكثر نجاحاً

نشر في 13-02-2019
آخر تحديث 13-02-2019 | 00:00
No Image Caption
احتل نادي ريال مدريد الإسباني صدارة قائمة مجلة فرانس فوتبول للأندية الأكثر نجاحا في العالم، بينما جاء النادي الأهلي المصري في المركز الحادي والعشرين في القائمة، ليصبح النادي العربي والإفريقي الوحيد في القائمة التي ضمت 30 نادياً.

وقام فريق عمل المجلة الفرنسية العريقة بوضع العديد من المعايير والتي انطبقت على 85 ناديا على مستوى العالم من مختلف القارات لتخرج القائمة النهائية، والتي ضمت 30 ناديا من بينهم الأهلي الذي نجح في فرض نفسه على الترتيب النهائي، ممثلاً وحيداً لأندية إفريقيا والوطن العربي.

وتمثلت معايير محرري "فرانس فوتبول" الواسعة الانتشار في اختيار أفضل الأندية في العالم على عشرة بنود؛ أبرزها النجاح الرياضي وتقديم أبطال على الصعيد العالمي، إلى جانب القيمة التسويقية والإيرادات، وحساب النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نجوم الأندية الكبار "الأساطير" والشعبية الجماهيرية.

وحصل الأهلي على 23 نقطة متفوقا على عدد من أندية الدوريات الأربعة الكبرى مثل روما الإيطالي، وشالكه وشتوتغارت من الدوري الألماني، وموناكو من الدوري الفرنسي.

وضمت قائمة أفضل 10 أندية كلاً من ريال مدريد الإسباني، في المرتبة الأولى، فيما حل غريمه التقليدي برشلونة في المركز الثاني، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، في المركز الثالث، بينما جاء بايرن ميونخ الألماني رابعا، وليفربول الإنكليزي خامسا، أما يوفنتوس الإيطالي فاحتل المركز السادس، وباريس سان جرمان الفرنسي السابع، إلى جانب تشلسي ومانشستر سيتي وأرسنال في المراكز من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

back to top