الهجن القطرية تواصل صدارتها لبطولة الكويت

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:00
رئيس نادي الهجن حسين الدواس يكرم رؤساء الوفود العربية
رئيس نادي الهجن حسين الدواس يكرم رؤساء الوفود العربية
هيمنت الهجن القطرية على منافسات بطولة الكويت الدولية الـ19 في اليوم الرابع، الذي شهد إقامة 11 شوطا، وخصصت للهجن الثنايا للقعدان والابكار ذات الأعمار فوق المتوسطة، وكذلك للهجن الحيل والفحول، وهي الهجن الكبيرة في السن، لمسافة ثماني كيلومترات.

وجاء حصاد الهجن القطرية، بعد فوز هجنها: "متعبة" و"نوف" لمالكهما خليفة العطية، و"سمحون" لمحمد العطية، و"العابر" و"كلاسة" و"رحية" و"لوسيل" لعبدالله العيدة، و"الخزعلية" لخليفة العطية، و"الصاعقة" لمحمد النبات.

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بشوط وحيد، عبر الذلول "سعود" لمالكه سعد المري، فيما ظفرت هجن عمان بشوط واحد أيضا، بعد فوز الذلول "شعشاع" لمبارك العسكري.

من جانبه، أكد أمين سر نادي سباقات الهجن ومدير بطولة الكويت الدولية الـ19 ربيح العجمي، أن البطولة التي يستضيفها النادي تشهد مستويات لافتة وحضورا مميزا للهجن الخليجية في أشواط السباقات.

وقال العجمي عقب ختام منافسات اليوم الرابع، التي جرت على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن، إن معظم أشواط سباقات البطولة اتسمت بالتنافس القوي بين الهجن المشاركة، ما أضفى أجواء مميزة لمتابعيها.

وذكر أن جميع مُلاك الهجن يتطلعون للسباق الختامي للبطولة، والتنافس على السيف الذهبي المقدَّم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في أهم وأغلى أشواط البطولة، مشيدا بتعاون مُلاك الهجن المشاركين مع اللجنة المنظمة، ما أثمر نجاح السباقات.

back to top