أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي، أمس الأول، أن مشاركة منتخب الكويت في البطولة الدولية الأولى للألعاب الشتوية للأطفال المقامة في جزيرة سخالين الروسية تعد "إنجازا كبيرا لرياضة الألعاب الشتوية الكويتية".

وقال العجمي إن مشاركة لاعبي النادي في هذه الأعمار الصغيرة (من 8 - 14 سنة) في مسابقات الهوكي على الجليد والسرعة على الجليد للفتيان والاستعراض على الجليد (فيغر) للفتيات تعد فرصة لا تتكرر كثيرا لاكتسابهم خبرات مهمة في سن مبكرة، في ظل وجود أفضل منتخبات العالم في هذه الألعاب.

Ad

وأضاف أن هذه المشاركة "وهي الأكبر عربيا في هذا الأولمبياد المصغر" تؤكد حرص النادي على إتاحة الفرصة للاعبيه من مختلف الفئات السنية، ومن الجنسين، للتميز والتألق في هذه الرياضات، مشيرا إلى أن ناديه سبَّاق في دعم رياضييه في مختلف الألعاب.

وأشاد بما قدمه لاعبو ولاعبات المنتخب الكويتي في منافسات البطولة حتى الآن، ومعظمهم في أعمار لا تتعدى 12 عاما، ومقارعتهم أفضل لاعبي العالم، مشددا على أنهم يستفيدون كثيرا من هذه التجربة في صقل مواهبهم وتطوير أدائهم، ما ينعكس إيجابا على مشاركاتهم المقبلة.

من جانبه، قال مدير لعبة الاستعراض على الجليد (فيغر) سالم العجمي، في تصريح مماثل لـ"كونا"، إن ما قدمه لاعبو المنتخب في مسابقتي الهوكي على الجليد والسرعة على الجليد ورفع علم واسم الكويت في هاتين المسابقتين مبعث فخر لكل منتسبي النادي.

ولفت إلى أن لاعبة المنتخب لرياضة الفيغر لولوة الضرمان تستعد لبدء مشاركتها اليوم، معربا عن أمله أن تقدم مستويات جيدة، رغم تميز لاعبات روسيا واليابان وكوريا الكبير في هذا الاختصاص.

وكانت البطولة الدولية الأولى للألعاب الشتوية للأطفال انطلقت السبت الماضي في جزيرة سخالين بالشرق الأقصى الروسي، بمشاركة 1200 رياضي يمثلون 20 بلدا بينهم الكويت.

يُذكر أن هذه البطولة تدعمها اللجنة الأولمبية الدولية، وتشمل أيضا إقامة مسابقتي التزحلق على الجليد والكيرلنج، وغير ذلك من الألعاب الشتوية المعتمدة من اللجنة.