يواجه الشارقة اختبارا صعبا للحفاظ على صدارته المهددة من مطارده العين، الذي قلص الفارق معه إلى نقطتين، عندما يحل ضيفا على النصر التاسع، اليوم، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويدرك الشارقة (34 نقطة) أن تعثره أمام النصر قد يكلفه المركز الأول، الذي يحتفظ به منذ بداية الموسم، لاسيما في حال فوز العين الثاني (32 نقطة) على مضيفه الظفرة في ختام المرحلة الجمعة.

Ad

وأقرَّ مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، بصعوبة اللقاء "أمام النصر، الذي يقدم مستويات جيدة، كما أن نتيجة الدور الأول (6-3 للشارقة) ستشكل حافزا له للثأر".

وتابع العنبري "أجانب النصر الجدد استطاعوا الاندماج بشكل سريع، وهذا ما وجدناه أمام عجمان وشباب الأهلي. أتمنى أن يحالفنا التوفيق، ونخرج بنتيجة إيجابية".

وكان النصر أكثر الفرق نشاطا بسوق الانتقالات الشتوية التي انتهت في يناير، وأعاد المدافع اللبناني جوان العمري إلى صفوفه، بعدما لعب بنظام الإعارة مع ساغان توسو الياباني، وضم البرازيلي جونيور دوترا والتشيلي روني فرنانديز.

ورغم تعادل النصر مع عجمان (2-2) في افتتاح الإياب، ثم خسارته أمام شباب الأهلي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في ربع نهائي مسابقة الكأس، فإنه قدَّم عرضين جيدين، بقيادة هدافه الإسباني ألفارو نيغريدو صاحب 11 هدفا حتى الآن.

وأعرب مدرب النصر، الإسباني بينات خوسيه، عن ثقته "بقدرة اللاعبين على تجاوز آثار الخسارة أمام شباب الأهلي في الكأس، وقد رأيت بعيونهم رغبة قوية في استعادة نغمة الانتصارات والخروج من دوامة النتائج السلبية".