بطولة الكويت لسباقات السرعة تنطلق غداً

نشر في 17-02-2019
آخر تحديث 17-02-2019 | 00:00
نادي باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات
نادي باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات
أعلن نادي باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات تنظيمه بطولة الكويت الدولية لسباقات السرعة "دراغ.ريس" غداً على حلبة الكويت الدولية بمنطقة عريفجان بمشاركة متسابقين من الكويت ودول الخليج والولايات المتحدة الأميركية.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ علي الفواز أمس، إن اليوم الأول من البطولة سيشهد انطلاق سباقات التجارب بدءاً من الساعة 4 عصراً حتى 9 مساء، مضيفاً أن التصفيات الأولية للبطولة ستقام في اليوم التالي وبالتوقيت نفسه، في حين ستقام التصفيات النهائية 21 الجاري، على أن تختتم المنافسات في اليوم التالي.

وأوضح الفواز أن هذه الرياضة يتم فيها توزيع السيارات في كل فئة وفقاً لحجم المحرك وتصميم (السلندرات) وهيكل السيارة والمادة المستخدمة في التصنيع وقاعدة السيارة ونسبة الأحصنة لوزن السيارة واستخدام التعديلات، لافتاً إلى أن هذا النوع من السباقات يتكون من 13 فئة.

وأكد ثقته بقدرات المتسابقين الكويتيين لتقديم أفضل المستويات ومجاراة نظرائهم الخليجيين والعالميين بالصورة المطلوبة، وتقديم ما يثبت تطور رياضة المحركات في البلاد.

من جهته، أعرب نائب رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ دعيج الفهد عن سعادته بانطلاق هذه البطولة على أرض الكويت التي تتزامن مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية.

وأشار الفهد إلى أن الكويت رائدة في مجال رياضة السيارات بدءاً من تنظيم أول رالي في منطقة الخليج العربي انتهاء بإقامة أولى سباقات السرعة في الكويت.

وذكر أن عدد المشاركين في البطولة يبلغ 54 مشاركاً داعياً جميع عشاق رياضات السيارات إلى حضور منافساتها والاستمتاع بفقرات هذا الحدث الرياضي.

back to top