هاجم النائب اللواء المتقاعد جميل السيد، الذي شغل سابقاً منصب مدير الأمن العام، أمس، لليوم الثالث على التوالي، رئيس الحكومة سعد الحريري، بالتزامن مع ذكرى اغتيال والده الرئيس رفيق الحريري.

ونشر السيد على "تويتر"، صورة له برفقة الراحل رفيق الحريري، علّق عليها بالقول: "الشيخ رفيق مشنكل جميل السيد في زيارة رسمية للسعودية! كان بيت قريطم يعجّ بأمثال بهيج طبارة وخالد قباني وغسان التويني! اليوم مع سعد يعج بأمثال جمال الجراح وسامي فتفت وعوني الكعكي! يقولون: يلّي خلّف ما مات! لا! يلّي خلّف مات، أوّل مرة قُتل غدراً، ثاني مرة قتل بشهود زور ابنه سعد".

Ad

وكان السيد سجن بعد اغتيال الحريري، مدة 4 سنوات، بسبب شهادات اتهمته مع 3 من زملائه بالتورط في الجريمة. وأمس الأول، حصل سجال حاد بين عضو كتلة "المستقبل" النائب سامي فتفت والسيد الذي طالب الحريري بالاعتذار عن توقيفه مدة 4 سنوات.

ورد فتفت، نجل النائب السابق أحمد فتفت، على السيد، معتبراً أنه من "المفترض الاعتذار من كل شاب اعتقل لاسباب سياسية منذ عام 1992 حتى اليوم، ومن كل من تم فبركة ملفات له وتعرض للتعذيب".

ورد السيد بوصف فتفت، الذي يعتبر أحد أصغر النواب في المجلس، بـ"الصوص وابن مبارح".

ودخل الرئيس الحريري على خط السجال، متوجها الى رئيس البرلمان نبيه بري بالقول: "هيدا واحد ما بدو يحترم شهداء الناس"، في إشارة الى السيد، مضيفاً: "هذا الصوص سيواجهك أربع سنوات".