يرى رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري، أن سعر 237 فلسا الذي مكّن التحالف من الفوز بالمزايدة رخيص جدا، على ضوء الخطة الموضوعه للارتقاء ببورصة الكويت للأوراق المالية.

وأوضح العميري أن التحالف عانى في فترة ما، من أجل إقناع المشغل العالمي للدخول في مزايدة خصخصة البورصة، لاسيما أن أحجام التداول في بعض الأوقات لم يتجاوز الـ 50 مليون دولار، على الرغم من الأداء الجيد والسمعة التي تمتاز بها بعض البنوك وشركات الاتصالات والاستثمار، إضافة الى الملاءة المالية والتصنيف الجيد لدولة الكويت.

Ad

وبيّن أن تطوير بورصة الكويت بحاجة ماسة الى تعاون وتضافر الجهود من قبل كافة الأطراف المعنية، لاسيما أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التطوير في أنظمة التداول بما يخدم السوق المالي.

وأضاف أن البورصة في الفترة المقبلة لن تعتمد على تحصيل الرسوم والعمولات من أجل تعاظيم إيراداتها، بل سيتم التركيز من خلال التعاون مع المشغل العالمي على الارتقاء بأنظمة التداول بما يحاكي الأسواق العالمية، حتى لا يجد المستثمر الأجنبي أي فروقات في التداول في السوق المحلي عنها في الأسواق العالمية.

ولفت الى أننا سنتعاون خلال الفترة المقبلة لطرح بعض الأدوات الاستثمارية الجديدة التي تهم قطاع الشركات المالية والمؤسسات المالية، مثل البيوع والأجل من أجل إتاحة كل الأدوات الاستثمارية أمام المستثمرين للتعامل بها في سوق الأوراق المالية.