عقد اجتماع صباح أمس في مبنى الإدارة العامة للإطفاء برئاسة المدير العام للإدارة بالإنابة اللواء خالد التركيت، وحضور نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة منذر الجلاهمة، وذلك بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الصحة د. باسل الصباح.

وأكد الجانبان تعزيز التعاون لتدريب العاملين في مرافق "الصحة" على أساسيات الإطفاء لسرعة التعامل مع الحوادث التي قد تحدث في أي لحظة بالمستشفيات والمراكز الصحية، كما تم الاتفاق على تكثيف التمارين المشتركة لتدريب الكوادر البشرية على الإخلاء ومكافحة الحرائق بمعدات الإطفاء الموجودة في المرافق، إلى حين وصول فرق الإطفاء، لتقليل الأضرار بقدر الإمكان، وخصوصاً أن هناك بعض المرافق الحيوية التي تحتاج إلى تدخل سريع وعاجل مثل المستشفيات والمراكز الصحية، التي لابد من تدريب كوادرها على حالات الطوارئ عن طريق إقامة الدورات في مركز إعداد رجال الإطفاء لزيادة كفاءتهم، وتأهيل موظفي الأمن والسلامة في هذا الجانب.

Ad

ومن ضمن البرامج التي تم الاتفاق عليها إقامة دورات توعوية عن طريق إدارة العلاقات العامة والإعلام لتشمل أكبر شريحة من موظفي وزارة الصحة، إضافة إلى الكشف الدوري لقطاع الوقاية للتأكد من استيفاء المرافق لاشتراطات الأمن والسلامة.