أكد رئيس جمعية كلية الآداب في جامعة الكويت فلاح العازمي، أن الشروط التعجيزية لتعيين أعضاء هيئة التدريس الجدد وراء العديد من العراقيل الأكاديمية في الجامعة، لافتا إلى أن الكلية تعاني قلة في عدد الأساتذة بمعظم الأقسام العلمية، لعدم توافر أساتذة تنطبق عليهم شروط التوظيف والقبول في الجامعة.

وقال العازمي لـ «الجريدة» أمس، إن هذه الشروط التعجيزية هي التي سببت أزمة الشعب الدراسية المغلقة، موضحا أن هناك شعبا تدرج، ولكن دون وجود عضو هيئة تدريس يقوم بالإشراف على التدريس بها، مما يؤدي إلى إلغائها من نظام التسجيل خلال عمليات استكمال الجداول الدراسية «باي فورس».

Ad

وأشار إلى التكدس الطلابي الذي تعانيه القاعات الدراسية أو الشعبة، لافتا إلى أن عدد الطلاب قد يصل في بعض الأحيان في القاعة الواحدة إلى 120 طالبا وطالبة، مما يؤثر سلباً على عمل وجهد الأساتذة في إيصال المعلومة خلال الشرح.

وبين أن ندرة المختبرات في كلية الآداب تحتم على الطلبة أن يسجلوا في شعب دراسية تخص هذه المقررات في أماكن بعيدة عن مقر دراستهم، إما في موقع الخالدية أو الشويخ، مشيرا إلى أن العديد من الطلبة يعانون الأمرين بسبب الطريق والوقت والجهد ليصلوا اليها، نظرا لبعد المسافة، «وأكثر من يعاني هذه المشكلة طلبة قسم الاعلام لأنه من التخصصات التي تحتاج إلى الدراسة في المختبرات، وتكون دراستهم أحيانا في الشويخ».

ولفت العازمي إلى أن أبواب الجمعية مفتوحة لجميع الطلبة، لتسهيل إجراءاتهم وتحقيق مكتسباتهم الطلابية، فضلا عن المطالبة بحلول العديد من المشاكل، متمنيا التوفيق السداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية.