الرامي الدوسري يحجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب البارالمبية

نشر في 22-02-2019
آخر تحديث 22-02-2019 | 00:00
 الرامي الكويتي عاطف الدوسري
الرامي الكويتي عاطف الدوسري
أعلن رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري أمس، أن الرامي الكويتي عاطف الدوسري حجز بطاقة التأهل لدورة الالعاب البارالمبية (طوكيو 2020).

وقال الهاجري، إن هذا التأهل جاء خلال مشاركة الدوسري في بطولة كأس العالم لرماية المعاقين التي تقام فعالياتها حاليا في مدينة العين الاماراتية، بعد أن أحرز 612 نقطة في مسابقة البندقية 50 مترا التي نافسه فيها 30 راميا.

وأضاف أن النادي يتطلع إلى أن يضيف الدوسري بطاقة مماثلة خلال مشاركته في اليومين المقبلين في مسابقتي البندقية (10 أمتار) في وضعيتي (الوقوف والرقود)، مبينا ان الدوسري هو الرامي الكويتي الوحيد المشارك في هذه البطولة التي يسدل الستار عليها بعد غد.

وتقام البطولة التي تنظمها مؤسسة "زايد العليا للرعاية الانسانية" للعام الرابع على التوالي على ارض دولة الامارات، بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة، يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.

ويتنافس الرماة والراميات في 27 مسابقة تتنوع بين المسدس والبندقية (ناري وضغط الهواء) لمسافات وأوضاع مختلفة، اضافة الى فئة رماية الأطباق، إذ تمنح فيها بطاقات التأهل لـ "اولمبياد طوكيو"، وتخضع المنافسات للتحكيم ورقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين للإشراف على سير البطولة ونتائجها.

back to top