كشفت إدارة جوائز "Razzi Awards" الشهيرة باسم "التوتة الذهبية"، في دورتها الـ 39 هذا العام، عن قوائمها النهائية للفائزين بأسوأ أفلام عام 2018، وهي مخصصة لرصد الأعمال السينمائية التي لاقت فشلاً تجارياً ونقدياً.

جاء فيلم الكوميديا "Holmes & Watson" في صدارة القائمة، وحصل على جائزتين لأسوأ فيلم وأسوأ ممثل في دور مساعد لجون سي رايلي.

Ad

كما فاز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجائزتي أسوأ ممثل بعد ظهوره بشخصيته الحقيقية في فيلمين وثائقيين بعنوان "Death of a Nation" و"Fahrenheit 11/9".

والقائمة الكاملة للفائزين هي أسوأ فيلم سينمائي: Holmes & Watson،

وأسوأ ممثلة:Melissa McCarthy- The Happytime Murders and ،Life of the Party وأسوأ ممثل: Donald Trump- Death of a Nation and Fahrenheit 11/9، وأسوأ ممثلة مساعدة: Kellyanne Conway- Fahrenheit 11/9، وأسوأ ممثل مساعد: John C. Reilly- ،Holmes & Watson وأسوأ فريق تمثيلي: Donald Trump- Death of a Nation and Fahrenheit 11/9، وأسوأ إعادة إنتاج: Holmes & Watson، وأسوأ مخرج: Etan Cohen- Holmes & Watson، وأسوأ نص سينمائي: Fifty Shades Freed.

وويرجع تأسيس الجائزة لعام 1980 على يد الصحافي الأميركي جون ويلسون، وتعود التسمية "التوتة البرية" لمعناها الدارج في اللهجة الأميركية، الذي يشير إلى أن كل ما يطلق عليه هذه التسمية هو مثير للتقزز والغثيان، استناداً إلى حقيقة أن التوت البري هو نبات مر الطعم، ويتم اختصار اسم الجائزة في الكلمة (Razzies)، وبالعربية (جائزة الرازي).

يُعدُّ الفنان سلفستر ستالون أحد أكثر الممثلين ترشحاً للرازي بمجموع ترشيحات يصل لثلاثين ترشيحاً، ويعد فيلم ساحة الحرب: الأرض Battlefield Earth: A Saga of the Year 3000 أكثر الأفلام حصولاً على الجائزة في تاريخها بمجموع 9 مرات، منها أسوأ فيلم وأسوأ ممثلين وجائزة أسوأ فيلم خلال 25 عاماً عام 2005، والجائزة التاسعة والأخيرة كانت عام 2010 عن أسوأ فيلم خلال العقد الماضي.

الفنان بيل غوسبي كان أول من قبل تسلم الجائزة كأسوأ ممثل، عن دوره في فيلم leonard part6 وذلك عام 1988، وحينها رفع دعوى قضائية يطالب فيها القائمين على الجائزة بتسليمه تمثال الجائزة من الذهب استناداً إلى ما يوحيه اسم الجائزة.

من بعده تتابع الممثلون والمخرجون الذين وافقوا على تسلمهم الجائزة، ففي عام 1993 وافق الممثل توم سيليك على تسلمه الجائزة عن دوره في فيلم كريستوفر كولومبس، وفي 2005 تسلمت الفنانة هالي بيري الجائزة عن دورها في فيلم المرأة القطة Catwoman.