احتلت تسع مدن صينية مواقع متقدمة من بين أفضل 20 مدينة على مستوى العالم من حيث ديناميكية العقارات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية، وفقاً لشركة جونز لانغ لاسال (JLL) الاستثمارية العالمية المتخصصة في قطاع العقارات.

وأصدرت الشركة، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، أخيراً مؤشرها السادس لزخم المدن، الذي أظهر أن الصين الآن تعد موطن التسع من أفضل 20 مدينة في العالم من حيث ديناميكية العقارات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية.

Ad

واحتلت شيآن المرتبة التاسعة على القائمة، تلتها قوانغتشو ونانجينغ وبكين وشانغهاي وتشونغتشينغ وهانغتشو وشنتشن وتشنغدو.

وقال جيري ميكيلي، مدير البحوث العالمية في الشركة، إن المدن الصينية تتطوّر بشكل حقيقي على نطاق عالمي، إذ يعتمد الزخم بشكل أكبر على مستويات الابتكار وريادة الأعمال والقدرة على العيش. مضيفاً أن الصين تعد موطن المجموعة الجديدة من الشركات المفعمة بالحيوية في مجال التكنولوجيا التي توسّع نطاق بصماتها العالمية بشكل متزايد، وتعزز مبادرة الحزام والطريق هذا التوجّه.

وبحسب تقرير الشركة فقد حلّت مدينة شيآن المركز الأول على المستوى الوطني لأول مرة، لموقعها الاستراتيجي على الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ودورها المهم في الربط بين الدائرة الاقتصادية لآسيا والمحيط الهادئ والدائرة الاقتصادية الأوروبية.