بات المهاجم الشاب كيليان مبابي أول لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعمر العشرين عاما، عندما قاد باريس سان جرمان إلى الفوز على نيم بثلاثية نظيفة مسجلاً هدفين.

والفوز هو الرابع عشر على التوالي لسان جرمان على أرضه منذ انطلاق الموسم الحالي، فابتعد بالتالي 17 نقطة عن منافسه المباشر ليل، الذي تعثر بالتعادل مع مضيفه ستراسبورغ 1-1 في افتتاح المرحلة الجمعة الماضي.

Ad

وبدا الفارق واضحا بين الفريقين، لأن سان جرمان سيطر على مجريات اللعب تماما من بداية المباراة وحتى نهايتها، وكان بوسعه أن يسجل عددا أكبر من الاهداف، علما بأن الحكم وتقنية المساعدة بالفيديو ألغيا هدفين لمبابي؛ الأول بداعي التسلل، والثاني لاستعمال يده لمتابعة الكرة داخل الشباك.

وافتتح نكونكو التسجيل بعد أن كسر مصيدة التسلل، وسيطر على الكرة ببراعة، وقبل أن تلامس الأرض أطلقها داخل الشباك (40).

وأضاف مبابي الهدف الثاني من مسافة قريبة، اثر تمريرة من الظهير الايسر الاسباني خوان برنات (69)، رافعا رصيده الى 50 هدفا في الدوري الفرنسي بعمر العشرين عاما، محطما بفارق كبير الرقم القياسي السابق الذي كان في حوزة الدولي السابق يانيك ستوبيرا (21 عاما و11 شهرا و9 أيام) عام 1982 بحسب احصائية شركة "اوبتا"، قبل أن يضيف الثالث بعد انفراده بالحارس وتسديد الكرة من فوقه لحظة خروجه (89).

وعزز مبابي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً مقابل 17 لزميله كافاني.