الرابطة الفرنسية للمحاربين القدامى تحيي ذكرى تحرير الكويت

نشر في 25-02-2019 | 14:55
آخر تحديث 25-02-2019 | 14:55
No Image Caption
أقامت «الرابطة الفرنسية للمحاربين القدامى في حرب الخليج» مراسم عسكرية رمزية لإحياء الذكرى السنوية للانتصار في حرب تحرير الكويت بحضور سفير الكويت سامي السليمان.

وأعرب السفير السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن تقدير بلاده لدور فرنسا المهم في حرب تحرير الكويت.

وأشار إلى أن المشاركة الفرنسية تمثل إخلاصاً لمبادىء الحرية والمساواة والأخوة التي نادت بها الثورة الفرنسية، معرباً عن امتنان الكويت للالتزام الفرنسي المستمر بأمن الكويت والمنطقة.

وأكد عمق العلاقات التي تربط بين الكويت وباريس، مشيداً بالإرادة المشتركة لدى قيادتي البلدين من أجل تطويرها بشكل دائم.

وأشار إلى عدد من الفعاليات الاقتصادية الكويتية التي ستشهدها العاصمة باريس خلال الأسابيع المقبلة وبالتنسيق مع سفارة الكويت في فرنسا.

وأقامت الرابطة الفرنسية المراسم العسكرية في ساحة قوس النصر أمام شعلة الجندي المجهول الشهيرة حيث رفعت الأعلام الكويتية والفرنسية.

وحضر المراسم عدد من المسؤولين العسكريين منهم المسؤول عن الأمن العام للقيادة في الجيش الفرنسي الجنرال فيليب غيغين ورئيس رابطة محاربي حرب الخليج الجنرال دونيز باسكال والمدير العام للمكتب الوطني للمحاربين القدامى الكولونيل جاك آلافينا وتييري بونيل من رابطة محاربي حرب الخليج القدامى.

back to top