أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاثنين الافراج عن 147 نزيلاً في المؤسسات الإصلاحية ممن شملهم العفو الأميري لعام 2019 بمناسبة العيد الوطني الـ 58 ويوم التحرير الـ 28.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ «الداخلية» في بيان صحفي أنه تم الافراج عن الذين شملهم العفو حيث بلغ عددهم 147 نزيلاً عفو فوري و545 نزيلاً تخفيض عقوبة حسب قواعد العفو الأميري.

Ad

وأضافت أنه تم إسقاط الغرامات المالية والكفالات عن 1096 نزيلاً ورفع سابقة الإبعاد عن 87 نزيلاً والعفو الفوري عنهم فيما يبقى 17 نزيلاً على قضايا أخرى.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي وفقاً للبيان إن هذه المبادرة السامية تهدف إلى إعطاء فرصة للمفرج عنهم ليعودوا إلى المجتمع عناصر نافعة تسهم في بناء وطنهم.

وأعرب الزعبي عن الشكر والامتنان لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على المبادرة السامية رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية بمناسبة الأعياد الوطنية وتمنى للكويت دوام العز والرقي.

وتقدم بالشكر لكل من تعاون مع «الداخلية» من النيابة العامة والديوان الأميري ولجنة مطابقة قواعد العفو على السجناء على الدور الذي قاموا به لإصدار هذا العفو.

حضر مراسم الإفراج عن النزلاء مدراء الإدارات ومساعدوهم بقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.