سفارتا الكويت لدى صربيا ونيجيريا تحتفلان بالأعياد الوطنية

نشر في 25-02-2019 | 14:45
آخر تحديث 25-02-2019 | 14:45
أقامت سفارتا الكويت لدى صربيا ونيجيريا حفلي استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 58 لاستقلال الكويت والذكرى الـ 28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

وفي صربيا حضر الحفل نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة يتقدمهم وزير العمل الصربي زوران جورجيفيتش وممثلو الطوائف الدينية إلى جانب عدد كبير من المسؤولين الرسميين وأصدقاء السفارة الكويتية من الشخصيات الثقافية والإعلامية والاجتماعية البارزة ما يعكس المكانة المرموقة للكويت والاحترام الكبير التي تحظى به سفارتها في الأوساط الرسمية والدبلوماسية.

وبهذه المناسبة رفع السفير يوسف عبدالصمد أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وحكومة الكويت بهذه المناسبة متمنياً للشعب الكويتي دوام الازدهار والرفاه والسلام بقيادة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وأعرب السفير عبدالصمد في كلمة ألقاها عن بالغ سروره واعتزازه بهذه المناسبة العزيزة في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لسمو أمير البلاد، داعياً المولى عز وجل ان يحفظ الكويت واميرها وشعبها من كل مكروه.

وأشاد بعمق العلاقات بين الكويت وصربيا وتطور اليات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 55 عاماً، مؤكداً على تطورها وتقدمها المستمرين على مدى السنوات الماضية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أعرب السفير عبدالصمد عن تطلع الكويت وصربيا إلى عقد الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بالإضافة إلى الاجتماع الثاني للمشاورات السياسية بين البلدين وذلك خلال العام الجاري في الكويت.

وأبرز السفير عبدالصمد الدور المهم الذي تقوم به الكويت من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2018-2019، موضحاً أن الكويت تتبع سياسة متوازنة وحكيمة إزاء القضايا المطروحة على أجندة مجلس الأمن ساعية لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط مراعاة لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ولاقى ما تم عرضه خلال الحفل من المشغولات والمقتنيات التراثية الكويتية فضلاً عن المواد الإعلامية والترويجية اهتماماً واستحساناً من الحضور الكبير.

وخلال حفل السفارة في نيجيريا رفع السفير عبدالعزيز البشر أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه وبالنيابة عن أعضاء السفارة لمقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة العزيزة.

وأشاد السفير البشر بمستوى العلاقة الثنائية التي تربط الكويت ونيجيريا متطلعاً إلى فتح أفق جديدة نحو تطوير التعاون في عدة مجالات بين البلدين.

وحضر حفل السفارة وزير الاتصالات النيجيري وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة النيجيرية وجمع من أعضاء السلك الدبلوماسي.

back to top