ثلاثة ملايين دولار... لبطل العالم بلعبة «فورتنايت»

نشر في 26-02-2019 | 18:26
آخر تحديث 26-02-2019 | 18:26
No Image Caption
كشفت "فورتنايت" التي تحقق نجاحا عالميا، الثلاثاء عن قيمة الجوائز التي ستمنح للفائزين بكأس العالم للعبة الفيديو هذه، إذ سينال خصوصا الفائز بنهائي المنافسات الإفرادية مبلغ ثلاثة ملايين دولار.

وأشارت شركة "إبيك غايمز" المطورة للعبة والتابعة لمجموعة "تنسنت" الصينية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنها ستخصص مبلغ مليون دولار أسبوعيا خلال التصفيات التي تقام بين 13 أبريل و16 يونيو بطريقة افتراضية "وستوزع بطريقة شاملة على جميع لاعبي +فورتنايت+ المؤهلين للمنافسة".

ويشارك مئة لاعب منفرد و50 فريقا مكونا من لاعبين اثنين في نهائيات كأس العالم بلعبة "فورتنايت" التي تقام في نيويورك يومي 26 يوليو و28 منه.

وسيوزع 30 مليون دولار خلال هذه المواجهات أي ما لا يقل عن 50 ألف دولار لكل لاعب تأهل للمنافسة.

وقد اشتهرت هذه اللعبة خصوصا بفضل مواجهاتها الشديدة التنافسية المسماة "باتل رويال" والتي يتنافس خلالها عشرات المنافسين على جزيرة ووحده لاعب واحد أو فريق واحد يصمد إلى النهاية.

وبموازاة التصفيات للتأهل إلى الكأس، ستواصل "إبيك غايمز" إقامة دورات توزع خلالها جوائز بقيمة مليون دولار بواقع مرة أسبوعيا حتى نهاية 2019، "مع تنوع كبير في الأنماط والأنساق لتوسيع مدى التنافس".

كذلك تعتزم الشركة المطوّرة للعبة مساعدة شركاء على تنظيم أحداث تنافسية "بهدف توزيع كامل مبلغ المئة مليون دولار الذي التزمنا به لعام 2019".

وقد صدرت لعبة "فورتنايت" في صيف 2017 وهي باتت من أكثر الألعاب شعبية في العالم سواء عبر أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة ألعاب الفيديو. لكن في يناير، ذكرت شركة "سوبرداتا" أن "إيرادات فورتنايت على كل المنصات مجتمعة تراجعت بنسبة 48 %" مقارنة مع شهر ديسمبر. أما المبيعات، فهي سجلت ارتفاعا مقارنة مع يناير 2018.

back to top