«الصحة»: حركة تدوير جزئي لمديري إدارات ومناطق

نشر في 27-02-2019 | 14:07
آخر تحديث 27-02-2019 | 14:07
No Image Caption
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح حركة تدوير جزئي لعدد من مديري المناطق الصحية والإدارات الفنية.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها أمس، أن حركة التدوير هدفت إلى ضخ دماء جديدة وإتاحة الفرصة أمام المدراء الجدد للمشاركة فى تطوير الخدمات الصحية، موضحة أن حركة التدوير شملت تعيين د. مبارك العجمي مديرا لمنطقة الصباح الطبية التخصصية، ود. وليد البصيري مديرا لمنطقة الفروانية الصحية ود. دلال الودعاني مديرة لمنطقة العاصمة الصحية، ود. ريماء الصفي مديرة لإدارة خدمات المختبرات الطبية، ود. فاطمة العسومي مديرة للمركز الوطني للمعلومات الصحية، ود. أحمد المطوع مديرا لإدارة منع العدوي، ود. حمود الزعبي مديرا لإدارة الرعاية الصحية الأولية، ود. ليلي العنزي مديرة للإدارة الفنية، ود. موضي المطيري مديرة لإدارة التخطيط والمتابعة، ود. رحاب الوطيان مديرة لإدارة العلاقات الصحية الدولية.

وفي موضوع منفصل، تشارك وزارة الصحة في القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 2 إلى 3 مارس المقبل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن سلامة المرضى في مجال الرعاية الصحية باتت مثاراً لقلق عالمي بالغ في الأعوام الأخيرة، ورغم تفاوت النظم الصحية من بلد إلى آخر، فإن كثيراً من التهديدات تتماثل في أسبابها، ويمكن غالباً معالجتها بحلول متشابهة.

وأضافت أن القمة ستحظى بمشاركة دولية واسعة لنخبة من الخبراء الدوليين المختصين بسلامة المرضى ومتخذي القرارات السياسية، ومن خلال إشراك أصحاب العلاقة الضالعين في تعزيز ودعم الحراك العالمي لسلامة المرضى.

إلى ذلك، أعلنت الجمعية الطبية عن إقامة فعاليات الاحتفال بيوم الطبيب الوطني، من الأحد المقبل إلى 7 مارس، في كافة مستشفيات الكويت، وسيصاحب هذه الفعاليات توزيع الهدايا على الاطباء في مراكز الرعاية الأولية.

back to top