في واقعة غريبة على المجتمع الكويتي، أقدم محامٍ على استئجار 4 وافدين بلطجية من جنسية عربية لخطف أحد زملائه، والاعتداء عليه بالضرب، وفقاً لما أعلن المحامي «المخطوف».

وكشف مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن المصادفة لعبت دوراً رئيسياً في إحباط عملية الاختطاف، وإلقاء القبض على المتهمين الأربعة، لافتاً إلى أن المحامي المُحرِّض لا يزال متوارياً عن الأنظار.

Ad

وأوضح المصدر، أن إحدى الدوريات الأمنية التابعة لمديرية أمن الفروانية اشتبهت في مركبة متوقفة بالإشارة الفاصلة بين تقاطع الفروانية والعمرية ‏والرحاب، وبداخلها 4 أشخاص بينهم على المقعد الخلفي شخص غُطي وجهه بكيس ‏‏من النايلون وقُيِّدت يداه بـ «كلبشة» تخص رجال الأمن.

وأضاف أن الشخص المُقيَّد عمد إلى الصراخ طالباً النجدة، فأوقف رجال الدورية السيارة وأحالوا كلَّ مَن فيها إلى المخفر، مشيراً إلى أن الخاطفين أفادوا خلال التحقيق الأولي بأن أحد المواطنين كلفهم خطف المجني عليه مقابل 1000 دينار لكل منهم.

وأشار إلى أن المحامي المخطوف، الذي بدت عليه بعض آثار الضرب، أفاد خلال التحقيق بأن المُحرِّض على خطفه هو زميل له، لأنه قَبِل أن يكون وكيلاً عن مُطلَّقته أمام المحكمة.

وكانت «الداخلية أعلنت، في بيان أمس، توقيف الوافدين و«بصحبتهم مواطن معصوب الوجه، ومكبل اليدين من خلال نقطة تفتيش أمنية بالفروانية»، موضحة أن «المضبوطين اعترفوا خلال التحقيق بأن مواطناً كلفهم خطف المجني عليه مقابل مبلغ من المال».

وأوضحت أن الخاطفين اقتادوا المجني عليه بالقوة إلى منطقة كبد، واعتدوا عليه وأرغموه على الرد على بعض الأسئلة من المُحرِّض، حسب ادعاء المحامي المخطوف، لافتة إلى أنه تم تسجيل قضية بالواقعة، واستصدار الإذن القانوني لضبط المحامي المتواري عن الأنظار.