تراجع عدد المليارديرات في الصين الكبرى، التي تضم تايوان وهونغ كونغ، بمقدار 161 شخصا في 2018، تأثرا بانخفاض الأسهم الصينية، بناءً على أحدث تقارير شركة أبحاث الثروة «هورون».

وبالعام المنتهي في 31 يناير، هبط عدد المليارديرات الصينيين من 819 إلى 658 مليارديرا، ورغم الانخفاض، فإن عدد أصحاب المليارات في الصين لا يزال يزيد على نظيره بالولايات المتحدة، البالغ 584 شخصا.

Ad

وخلال العام الماضي، تراجعت الثروات في الصين مع انخفاض أسهم البلاد بأكثر من 25 في المئة، بسبب مخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني والحرب التجارية مع الولايات المتحدة، إلى جانب انخفاض اليوان. ومن بين أكبر الأثرياء الخاسرين في الصين، المدير التنفيذي لشركة الإنترنت «تنسنت»، إذ انخفضت ثروة الملياردير ما هواتنغ، 19 في المئة إلى 38 مليار دولار، كما تراجع صافي ثروة أحد أثرياء الصين ومؤسس ورئيس مجلس إدارة «داليان واندا غروب»، وانج جيان ليان، 37 في المئة إلى 17 مليارا.

بينما بفضل ارتفاع قيمة «آنت فاينانشال»، وهي وحدة المدفوعات عبر الإنترنت التابعة لشركة «علي بابا»، نمت ثروة مؤسس شركة التجارة الإلكترونية «جاك ما» بأكثر من 20 في المئة إلى 39 مليار دولار، ليصبح الأكثر ثراءً في الصين.