لا إجراءات جديدة في آلية الدوام بعد الإجازات

نشر في 28-02-2019
آخر تحديث 28-02-2019 | 00:03
مبنى ديوان الخدمة المدنية
مبنى ديوان الخدمة المدنية
ذكرت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية أنه لا توجد إجراءات جديدة بخصوص آلية الدوام، خصوصا خلال الفترة التي تعقب أو تسبق الإجازات الرسمية للدولة.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن «للموظفين في الجهاز الحكومي حقوقا مكتسبة حسب قانون الخدمة المدنية، بينها الاجازات الدورية والمرضيات، وبالتالي فإن الاجازات تعتمد من المسؤول المباشر، وحسب احتياج الإدارة للموظفين، وهنا تقع المسؤولية على المسؤول المباشر في كل جهة».

وأضافت: «أما بالنسبة للمرضيات فيتم اعتمادها عن طريق وزارة الصحة، من خلال الربط الآلي بين الوزارة والديوان للكشف عن المرضيات»، لافتة الى ان الديوان يتطلع للتحقق من المرضيات الصادرة من المستشفيات الخاصة أيضا. وأوضحت ان الديوان خاطب الجهات الحكومية بعدم قبول المرضيات التي يمضي عليها أسبوعان، والصادرة من المستشفيات الخاصة، «ونعمل على تقليص المدة أكثر، كما هو الحال في المستشفيات الحكومية، التي لا يقبلها النظام بعد مضي أيام معينة عليها.

وأشارت المصادر الى ان من الصعب معرفة نسبة الغياب بشكل دقيق خلال يومي الأربعاء والخميس، إلا أن الملاحظ أن نسبة الإجازات المقدمة مرتفعة وسيتم حصرها.

وتوقعت أن تتجاوز نسبة الغياب 70 في المئة في معظم الجهات الحكومية، وسيتم التعامل مع المتغيبين دون عذر حسب البنود التي حددها قانون الخدمة المدنية وقرارات مجلس الخدمة المدنية المنظمة لآلية العمل الحكومي.

back to top