هيو جاكمان يبدأ ترويج جولته الغنائية في أستراليا

دخل موسوعة «غينيس» عن دوره «وولفرين»

نشر في 01-03-2019
آخر تحديث 01-03-2019 | 00:00
حقق النجم الأسترالي هيو جاكمان نجاحاً جديداً يضاف إلى رصيده الفني الكبير عندما دخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لمسيرته السينمائية الضخمة، وخصوصاً دوره بشخصية البطل الخارق «وولفرين» ضمن عالم مارفل للقصص المصورة، في حين يستعد لجولة غنائية في أستراليا تبدأ في الربيع يقدم خلالها أبرز الأغنيات التي قدمها في أعماله الفنية خلال السنوات الماضية، منها «Les Miserable» عام 2012 وأخيراً فيلم «The Greatest Showman» 2017.
يستعد النجم الأسترالي العالمي هيو جاكمان لبدء جولته الغنائية التي تحمل عنوان "The Man، The Music، The Show" بعدد من الدول الأوروبية منها المملكة المتحدة وأميركا الشمالية، وقام جاكمان بترويج استعداداته لجولته الغنائية من خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أمس الأول في سيدني، أستراليا.

وكان جاكمان كشف عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" في شهر نوفمبر الماضي عن قيامه بجولة غنائية لأبرز الأغاني التي قدمها بأعماله السينمائية خلال السنوات الماضية، منها "Les Miserable" عام 2012، وأخيراً فيلم "The Greatest Showman" 2017.

ونشر جاكمان بوستراً دعائياً لجولته الغنائية المقرر أن يبدأها هذا العام، إذ يقوم بغناء عدد من أغاني أفلامه بالولايات المتحدة الأميركية إلى جانب عدد من الدول الأوروبية، وستحمل الجولة عنوان "The Man، The Music، The Show"، ومن المقرر أن يبدأ أولى جولاته في المملكة المتحدة بربيع 2019.

ويعد جاكمان أحد أهم نجوم هوليوود أخيراً الذين تخصصوا ونجحوا ببطولة عدد من الأعمال السينمائية الموسيقية، إلى جانب تقديمه عدداً من الاستعراضات الخاصة سواء بحفلات توزيع الجوائز لأهم المحافل السينمائية مثل "الأوسكار"، أو حتى على عدد من مسارح هوليوود، وفاز بجائزة "توني للمسرح" عام 2004 لأدائه الاستثنائي بأحداث مسرحية "The Boy from Oz"، كما أن دوره بفيلم "Les Miserable" منحه جائزة الغولدن غلوب.

وجاءت فكرة الجولة الغنائية نظراً إلى النجاح الكبير الذي حققه فيلمه "The Greatest Showman" وتحقيقه إيرادات عالمية بلغت 435 مليون دولار، كما حقق الألبوم الموسيقي الخاص بالفيلم نجاحاً فاق كل التوقعات وتصدره عدد من القوائم الموسيقية العالمية وبالأخص تصدره قائمة المملكة المتحدة لأفضل 5 ألبومات موسيقية طوال أشهر.

من جهة أخرى، فوجئ النجم الأسترالي العالمي, بدخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وذلك لمسيرته السينمائية الضخمة وبالأخص دوره بشخصية البطل الخارق "وولفرين" ضمن عالم مارفل للقصص المصورة، كما دخل معه بالقائمة مناصفة النجم الإنكليزي باتريك ستيوارت لأدائه شخصية "بروفيسور اكزافير" بأحداث سلسلة أفلام "X-Men".

وقامت الصفحة الرسمية لموسوعة "غينيس" على "إنستغرام" بنشر صور خاصة بتكريم هيو جاكمان، التي أظهرت خلالها سعادة النجم الأسترالي بالتكريم، وعلقت قائلة "أهلاً بك في العائلة، هيو، الممثل الأسترالي هيو جاكمان تسلم جائزة أطول دور لشخصية بطل خارق على شاشة السينما وهي شخصية وولفرين، وشارك الجائزة النجم باتريك ستيورات، وقد جسدا شخصيتيهما لنحو 16 عاماً".

وجسد جاكمان شخصية "وولفرين" لأول مرة بأحداث فيلم " "X-Men" 2000، مروراً بعدد من أجزاء السلسلة طوال 16 عاماً، حقق خلالها العديد من النجاحات المميزة خلال مسيرته الفنية، وأصبحت شخصيته أيقونة لعالم الأبطال الخارقين، لكن النجم الأسترالي قرر أخيراً تخليه عن الشخصية بفيلمه الأخير "Logan" عام 2017.

يُذكر أن جاكمان انتهى أخيراً من تصوير فيلم الرسوم المتحركة والمغامرات "Missing Link"، المقرر عرضه مطلع شهر أبريل المُقبل، كما يواصل تصوير عدد من المشاريع السينمائية منها فيلم الدراما "Bad Education"، وفيلم "The Good Spy"، اللذان لم يتم الإعلان عن موعد طرحهما تجارياً حتى الآن.

back to top