تنطلق اليوم الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، حيث تقام اليوم مباراتان يلتقي في أولاهما كاظمة مع السالمية عند الساعة 5:00 على استاد الصداقة والسلام، وفي الأخرى التضامن مع الشباب عند الساعة 7:30 على استاد التضامن، بينما تقام غدا مباراة واحدة تجمع الجهراء مع العربي في الساعة 5:00 على استاد مبارك العيار.

وكانت لجنة المسابقات قد قررت تأجيل مباراتي الكويت مع النصر، والقادسية مع الفحيحيل، بناء على طلب الأبيض والأصفر، نظرا لمشاركة الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث أنهيا مواجهتيهما مع الاتحاد السوري والعهد اللبناني على التوالي قبل انطلاق الجولة بثلاثة أيام.

Ad

كاظمة والسالمية

تخرج مباراة كاظمة والسالمية عن نطاق التوقعات تماماً، بسبب الرغبة الجامحة لكل منهما في تحقيق الفوز، بعد أن ارتفعت الروح المعنوية لهما، بتعادل البرتقالي مع القادسية بهدفين لكل منهما بعد تقديم مستوى رائع، بينما فاز السماوي على التضامن بهدف من دون رد ليستعيد توازنه بعد نتائجه السلبية مؤخراً.

كاظمة يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، وفوزه اليوم سيعيده إلى المربع الذهبي على ان ينتظر نتيجة مباراة الجهراء مع العربي غدا، لذلك جاءت تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي توني اوليفيرا بضرورة اللعب من أجل تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، وسيعتمد المدرب على أسلوب هجومي على غرار ذلك الذي واجه به الأصفر.

أما الجهاز الفني للسالمية بقيادة المدرب الفرنسي ميلود حمدي فيتمسك ببصيص الأمل في الاستمرار على المنافسة على اللقب ولو من بعيد، حيث يأتي السماوي في المركز الثاني وله 27 نقطة، والفوز اليوم سيجعله يقلص الفارق مع الكويت المتصدر إلى 3 نقاط فقط، مع الوضع في الاعتبار أنه لعب مباراتين أكثر من الأبيض.

التضامن والشباب

ستكون مباراة التضامن مع الشباب فرصة سانحة لكل منهما في التقدم خطوة إلى الأمام.

التضامن يقدم مستوى رائعا تحت قيادة مدربه الصربي رادي، نظرا للروح المعنوية المرتفعة للاعبين، وكذلك للصفقات التي عقدها مجلس الإدارة في فترة الانتقالات الشتوية وأبرزها التعاقد مع المخضرمين حمد أمان وخالد عجب بالإضافة إلى القناص فيصل عجب، علما بأن الفريق يحتل المركز السابع برصيد 10 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على كفة الفحيحيل الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

من جانبه، فإن الشباب الذي يأتي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط، يسعى بقوة إلى ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أولها حصد 3 نقاط ثمينة قد تبعده عن المركز الأخير، وثانيها التساوي مع أحد الأندية التي تتصارع على الهبوط.

الجهراء والعربي

ستكون الجماهير على موعد مع مباراة مثيرة وممتعة تلك التي ستجمع الجهراء صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط، والعربي الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، حيث إن كلاً منهما يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز.

الجهراء نجح تحت قيادة مدربه الكفء أحمد عبدالكريم في حصد 6 نقط في آخر مباراتين بالفوز على السالمية ثم الشباب، وبذلك استعاد أمله في البقاء بقوة، لذلك فمباراة اليوم بالنسبة له تعد بمثابة حياة أو موت.

أما العربي، فالفوز يمثل له أهمية كبرى، خصوصا أن نتائجه تراجعت في الفترة الأخيرة بلا مبرر، وآخرها تحقيق تعادل صعب للغاية مع النصر في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

عبدالكريم: مواجهة «الأخضر» عنق الزجاجة

أكد مدرب فريق الجهراء، أحمد عبدالكريم، أن مواجهة العربي هي عنق الزجاجة لـ"أبناء القصر الأحمر" للاستمرار في صحوتهم نحو الهروب من الهبوط، وقال إن "المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل رغبة مشتركة من الفريقين لحسم النتيجة والظفر بالنقاط الثلاث".

واعتبر عبدالكريم أن عودة الثلاثي: حمود ملفي، إبراهيم العتيبي، وعبدالله مسامح، بعد رفع العقوبات من اتحاد الكرة، أمر يصب في مصلحة فريقه.

وشدد على أنه فضَّل الاستعداد خلال الأيام الماضية لمواجهة العربي، كما المباريات السابقة، لإبعاد اللاعبين عن الضغوط، مشيرا إلى أن الثقة كبيرة بجمهور الجهراء ودعمه للفريق خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الجهراء حقق الفوز في الجولتين الماضيتين على حساب السالمية والشباب.