القرين والقادسية يواجهان الجهراء وكاظمة

3 مباريات في افتتاح منافسات الدور الثاني لـ «دوري السلة»

نشر في 01-03-2019
آخر تحديث 01-03-2019 | 00:05
صراع تحت السلة بين القادسية وكاظمة في لقاء سابق
صراع تحت السلة بين القادسية وكاظمة في لقاء سابق
تفتتح اليوم منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة (دور الستة)، إذ يلتقي في الساعة 4:30 الجهراء مع القرين، ثم الكويت مع الشباب، تتبعها مباراة القادسية مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي الجهراء.

وتأهت الفرق الستة للدور الثاني بعد حصولها على المراكز الأولى في الدوري التمهيدي، حيث سيقام الدور الثاني بنظام الدمج من قسمين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

في المباراة الأولى يسعى كل من الجهراء والقرين إلى استهلال مشواره في البطولة بنقطتي الفوز، لا سيما أن الفريقين يضمان عناصر كبيرة ومميزة.

ويحاول الجهراء تعويض فقدانه للقب درع الاتحاد الذي توج به الكويت الأسبوع الماضي، من خلال المنافسة على لقب الدوري غير أن محاولاته ستصطدم بقوة وصلابة فريق القرين الذي قدم مستوى متميزا وكان قريبا جداً من التأهل للدور قبل النهائي لبطولة الدرع بعد فوزه على الكويت البطل، إلا أن خسارته الأخيرة أمام كاظمة أهلت الأخير.

وسيكون الجهراء اليوم في وضع صعب لغياب أبرز لاعبيه تركي حمود بسبب الايقاف، وعبدالعزيز ضاري وفهد خالد وعبدالله الصراف للإصابة، بالاضافة الى انقطاع نايف الصندلي عن التدريبات، في حين يبدو القرين كامل العدد بقيادة مدربه الوطني فيصل بورسلي.

وفي المباراة الثانية، سيكون الكويت مرشحا وبقوة لتجاوز منافسه الشباب، نظراً إلى الفارق الفني الكبير بينهما، غير أن أبناء الأحمدي سيحاولون مجاراة منافسهم للخروج بأقل فارق للنقاط.

ويعد اللقاء الأخير الذي يجمع القادسية الجريح مع كاظمة الأبرز في الجولة الافتتاحية، والأكثر ندية وإثارة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين في ظل ما يملكانه من عناصر قوية ومميزة.

ويسعى القادسية إلى مداواة جراحه عبر تحقيق أولى خطواته للمحافظة على لقب الدوري، من خلال تحقيق الفوز اليوم، في حين يحاول كاظمة هو الآخر المضي قدماً في منافسته على لقب البطولة.

ويعتمد المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيدباكوف على جهود بدر العتيبي وعبدالمحسن مرتضى في قيادة الهجمات، واختراقات عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، إلى جانب توغل صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة.

ويعول المدرب الوطني لسلة كاظمة خالد النجم على جهود لاعبه أحمد البلوشي في صناعة الألعاب، واختراقات عبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق، إضافة إلى متابعة محمد أشكناني أسفل السلة.

back to top