السينما المصرية تحصد إيرادات مرتفعة في موسم إجازة نصف العام الدراسي

نشر في 01-03-2019
آخر تحديث 01-03-2019 | 00:04
رامز جلال
رامز جلال
حققت الأفلام المعروضة في دور السينما المصرية خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي الجاري إيرادات عالية، خصوصاً فيلم النجم كريم عبد العزيز «نادي الرجال السري» وفيلم «122» من بطولة طارق لطفي.
تصدّر «نادي الرجال السري» للفنان كريم عبدالعزيز شباك التذاكر، محققاً إيرادات عالية من اليوم الأول، إذ حصد خلال ثمانية أيام فقط 15 مليون جنيه في واقعة هي الأولى من نوعها خلال السنوات الماضية في الموسم نفسه، ونال إشادات واسعة نظراً إلى الكوميديا المميزة الناتجة عن التفاهم بين الثنائي كريم عبد العزيز وماجد الكدواني.

ويشارك في البطولة كل من غادة عادل، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ونسرين طافش، وضيوف الشرف حمدي الميرغني وأكرم حسني وهشام ماجد، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

وحقق «122» أرقاماً كبيرة من بداية عرضه حتى الآن رغم تراجع إيراداته في الأيام الأخيرة، حاصداً 19 مليون و500 ألف جنيه، وهو الفيلم الذي يعود به طارق لطفي إلى السينما بعد غياب كبير ويشاركه البطولة كل من أحمد داود، وأمينة خليل، وأحمد الفيشاوي، إلى جانب محمد ممدوح، ومحمد لطفي كضيفي شرف. أما التأليف فيتولاه صلاح الجهيني والإخراج ياسر الياسري في تجربته السينمائية الأولى في مصر، والفيلم من إنتاج سيف عريبي ويقدم للمرة الأولى في مصر بتقنية 4DX.

وحقق «الضيف» لخالد الصاوي إيرادات مرضية خلال الفترة التي عرض فيها حتى الآن رغم الخصوصية الشديدة التي يتمتع بها الفيلم الذي كتبه الإعلامي إبراهيم عيسى نظراً إلى جرأة الموضوع.

والفيلم دسم درامياً لا يتناسب مع فترة الإجازات، إلا أنه خلال الفترة التي عرض فيها حقق إيرادات كلية وصلت إلى 5 ملايين و500 ألف جنيه. ويشارك في البطولة كل من شيرين رضا، وأحمد مالك، وجميلة عوض، أما التأليف فللكاتب إبراهيم عيسى، والإخراج لهادي الباجوري.

ورغم عدم وجود نجوم للصف الأول فيه فإن «ساعة رضا» لأحمد فتحي حصد إيرادات جيدة خلال فترة عرضه حتى الآن، محققاً مليونيّ و700 ألف جنيه، وهو من الأفلام الكوميدية التي أشاد بها الجمهور. يشارك في بطولته مع أحمد فتحي، كل من محمد ثروت، ودينا فؤاد، وطارق صبري، وشيماء سيف، وهالة فاخر، وإسلام إبراهيم، وتولى التأليف هشام يحيى، والإخراج هاني حمدي، والإنتاج أحمد السبكي.

وأصيب صانعو «قرمط بيتمرمط» لأحمد آدم بخيبة أمل كبيرة بعدما أخفق الفيلم في حصد الإيرادات المرجوة من الشخصية الشهيرة «القرموطي» التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وحصد الفيلم نحو مليونيّ جنيه فقط، وهو من بطولة دينا فؤاد، ووليد فواز، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، ومن تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وأحمد أبو زيد توفيق، ومن إنتاج أحمد السبكي.

وقبع «عمر خريستو» في آخر جدول السباق بعد أسابيع من العرض محققاً 750 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد التهامي وياسر الطوبجي، وتأليف جوزيف يوسف، وإخراج سيف يوسف، ويناقش قضية الإرهاب في العالم العربي.

الغموض يحيط بمحمد رمضان ورامز جلال

رغم إعلان شركات التوزيع والإنتاج الجدول النهائي لعرض الأفلام متضمناً «الكنز» لمحمد رمضان وهند صبري ومحمد سعد يوم 30 يناير الماضي فإن الشركة تراجعت عن القرار وربما تطلق الفيلم خلال موسم شم النسيم، خصوصاً في ظل تحقيق «نادي الرجال السري» إيرادات عالية وتمركزه في 80 قاعة.

وتسبب تأخير عمليات المونتاج في تأجيل عرض «سبع البرومية» لرامز جلال بعد الإعلان المسبق عن إطلاقه في 30 يناير الماضي، وتشارك فيه الفنانة جميلة عوض وهو من تأليف محمود كريم.

صانعو «قرمط بيتمرمط» لأحمد آدم أصيبوا بخيبة أمل كبيرة
back to top