خاص

تجهيز خطة قبول كليات «التطبيقي» الأسبوع المقبل

النجادة لـ الجريدة•: تشمل أعداد المقبولين وتغيير التخصص والتحويل

نشر في 01-03-2019
آخر تحديث 01-03-2019 | 00:05
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، عن مخاطبة العمادة للكليات للمطالبة بتجهيز خطة القبول التي تتضمن احتياجات الاقسام العلمية في مختلف الكليات. وتشمل الخطة أعداد المقبولين والتحويل من كلية إلى أخرى، وتغيير التخصص للعام الدراسي 2019/2020، حتى يتسنى رسم خطة القبول للعام الدراسي المقبل، لافتة إلى أن جميع خطط القبول لمختلف الكليات سترسل إلى عمادة القبول والتسجيل في نهاية الاسبوع المقبل.

وذكرت النجادة في تصريح صحافي أمس، أن عمادات الكليات يخاطبون الاقسام العلمية لتحضير ميزانية كل قسم علمي مذيلة بالاعداد والطاقة الاستيعابية بناء على الميزانية المرصودة لكل كلية، فضلا عن التنسيق مع احتياجات سوق العمل ومدى حاجة كل خريج خلال الفترة المقبلة، مبينة أن الاقسام العلمية لن تستطيع تجاوز قدرتها الاستيعابية في القبول، لأنها ملتزمة بميزانية مرصودة وفق اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئة.

وأضافت النجادة أن العمادة تجمع خطط جميع كليات التطبيقي (كلية التربية الاساسية والعلوم الصحية، والدراسات التجارية، والدراسات التكنولوجية، والتمريض)، ليتم رسمها ثم عرضها في اجتماع اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة د. علي المضف، والذي يحدد موعده خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن خطة القبول تشمل الفئات التي يتم السماح لها بالقبول والميزانية المرصودة للعام الدراسي المقبل، والنسب الدراسية، والاعداد ثم يتم الموافقة عليها ويتم تطبيقها خلال فترة الالتحاق للعام الدراسي الجديد التي يتم تحديدها في اجتماع اللجنة، موضحة أن الخطة تشمل أعداد وفئات القبول المختلفة للفصلين الدراسيين.

back to top