وافق الجهاز المركزي للمناقصات على تمديد موعد إقفال مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الحزمة رقم "2" والمباني الخدمية والطرق المؤدية إلى مبنى المطار الجديد (2)، ومواقف السيارات، مدة 30 يوماً، ليصبح موعد إغلاق المناقصة الجديد في 23 أبريل المقبل بدلاً من 24 مارس الجاري.

وأرجعت مصادر وزارة الأشغال العامة الموافقة على التأجيل إلى اقتصار إعلان الطرح على "الوكلاء المحليين" دون الشركات العالمية، ولذلك تم تأجيل موعد الاجتماع التمهيدي لحين انتهاء الشركات العالمية من التسجيل لدى الجهاز وشراء مستندات المناقصة.

Ad

وأوضحت أن أعمال الحزمة "2" هي جزء مكمل لمشروع مبنى "المطار 2"، الذي لا يمكن تشغيله والاستفادة منه دون تنفيذ هذه الحزمة التي تم تصميمها، وتشمل أعمال الطرق والجسور المرتبطة بالمبنى الرئيسي والأعمال الميكانيكية، ومحطة المعالجة، ومواقف السيارات وغيرها من الأعمال التشغيلية اللازمة للمشروع.

من جهة أخرى، أكدت مديرة إدارة التخطيط في "الأشغال" إيمان العمر أنه لا استثناء من البصمة الإلزامية.

وأفادت العمر، في تصريح، بأن الوزارة تؤكد التزامها بما تضمنه قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2017 بشأن استبدال المادة 10 من قراره رقم "41 لسنة 2006" بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي، والذي تضمن التزام الموظف بالحضور والانصراف في المواعيد المحددة، ويتم إثبات ذلك عبر البصمة.

ولفتت إلى أنه يعفى من البصمة ذوو الإعاقة الشديدة أو الذهنية المتوسطة بشرط تقدمهم لجهات عملهم من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بما يفيد بأن إعاقتهم لا تمكنهم من البصمة لإثبات الحضور والانصراف، ولا يجوز للجهة الحكومية أن تعفي من البصمة أي فئات أخرى، أياً كان مستوى وظائفهم الإشرافية أو المصنفة أو مدة خدمتهم.