الصالح: رجال الإطفاء وسام على صدر الكويت لدورهم الجبار

افتتح يومهم الـ17 تحت شعار «حماية الأطفال مسؤوليتنا» وأثنى على كفاءة أدائهم
● التركيت: التوعية قلصت «حرائق الأطفال»

نشر في 01-03-2019
آخر تحديث 01-03-2019 | 00:03
أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن فخره واعتزازه بالدور «الجبار» لرجال الإطفاء، مؤكدا أنه «من الصعب أن توفي الكلمات حق رجال الإطفاء وزملائهم في الجهات الأمنية والعسكرية والإسعافات الطبية، ونحن فخورون بهم، وهم وسام على صدر كل كويتي».

جاء ذلك في تصريحات الصالح للصحافيين أمس، على هامش افتتاح مهرجان يوم رجل الإطفاء الـ17 المقام برعايته وحضوره، تحت شعار «حماية الأطفال مسؤوليتنا»، الذي أكد ثقته بأن رجال الاطفاء سيضعون هذا الشعار نصب أعينهم.

واعتبر الصالح حضور يوم «رجل الإطفاء»، الذي يستمر ثلاثة أيام، واجبا وتقديرا لكل رجال الإطفاء، مضيفا أن «المهرجان فرصة للاطلاع على آخر التحديثات التي قامت بها (الإطفاء) من معدات وآليات موجودة أو التي ستصل قريبا وتتعلق بالتعامل مع الأمطار والأجواء غير المستقرة، لنكون على أتم الاستعداد لأي حدث طارئ».

وأعرب عن تقديره لـ»الإطفاء» لما تقوم به من تخطيط منظم سنة تلو الأخرى، مما انعكس على كفاءة تعاملها مع كل الحوادث، شاكرا كل منتسبي الادارة من مدنيين وعسكريين على دورهم الذي يقومون به بالتعاون مع إخوانهم في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الوطني والاسعافات الطبية.

ونقل الصالح تحيات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لكل فرد من «الإطفاء» وشكره لأبنائه في القطاعات الأمنية كافة على إخلاصهم وتضحياتهم لبلدهم.

نادٍ للإطفاء

من جانبه، أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، أن هذا المهرجان لا يقتصر على «إدارة الإطفاء» ورجالها، بل لجميع رجال الإطفاء في الكويت، سواء في القطاعات العسكرية والشركات النفطية.

وقال المكراد إن هذا اليوم من كل عام يعد تعبيرا من الحكومة وأفراد المجتمع لدور الإطفاء في حماية الأرواح والممتلكات، معربا عن فخره بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الإطفاء.

وأشار إلى أنه بتوجيهات من مجلس الوزراء، بالتعاون مع بلدية الكويت، تم تخصيص أرض على البحر لإنشاء نادٍ يضم رجال الإطفاء، مضيفا انه يباشر حاليا عمله.

وختم المكراد بقوله إن «كلمات الشكر تعجز عن إيفائهم حقهم، لكنني كزميل وأخ لهم أحثهم على التضحية والإخلاص من أجمل حماية البلد وأرواح المواطنين والمقيمين فيه».

التركيت: التوعية قلصت «حرائق الأطفال»

اعتبر نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية بـ«الإطفاء» اللواء خالد التركيت أن شعار «حماية الأطفال مسؤوليتنا» هو دعوة لتضافر الجهود، وصولا لنشر ثقافة السلامة والوقاية، لتتناسب مع كل المخاطر، خاصة التي تشكل تهديدا على سلامة الأرواح على رأسها الأطفال.

ولفت، في كلمة بافتتاح المهرجان، إلى أن انخفاض إحدى مسببات الحريق، التي تعنى بعبث الأحداث والأطفال، من الترتيب الثاني في عام 2016، إلى الترتيب الثالث عامي 2017 و2018، يعكس دور حملات التوعية في الأماكن العامة ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى حملات التوعية في المدارس والجامعات التي تستهدف هذه الفئة.

وأشار إلى انخفاض البلاغات التي نجمت عن الحوادث في عام 2018 بنسبة 3 في المئة وحوادث الحريق خاصة بنسبة 5 في المئة، والحرائق في الأماكن السكنية بنسبة 8 في المئة ووسائل النقل بنسبة 4 في المئة وانخفاض الخدمات العامة لـ»الإطفاء» المصاحبة لبعض الحوادث بنسبة 19 في المئة.

وأكد التركيت تفاني رجال الإطفاء وإخلاصهم في التصدي لكل البلاغات والحوادث، وبذل كل طاقاتهم للحفاظ على أمن وسلامة أفراد المجتمع.

تخصيص أرض على البحر لإنشاء نادٍ يضم رجال الإطفاء المكراد
back to top