فوز القادسية والكويت والجهراء في «ممتاز السلة»

نشر في 03-03-2019
آخر تحديث 03-03-2019 | 00:04
جانب من مباراة القادسية وكاظمة     (تصوير جورج ريجي)
جانب من مباراة القادسية وكاظمة (تصوير جورج ريجي)
فاز كل من القادسية والكويت والجهراء على كاظمة والشباب والقرين في المباريات التي جرت مساء أمس الأول بافتتاح منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة.
نجح فريق نادي القادسية في خطف فوز ثمين من نظيره كاظمة بنتيجة 79-72 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز لكرة السلة، التي شهدت أيضا فوز الكويت على الشباب 90-65 والجهراء على القرين 68-53.

وبذلك حصل كل من الكويت والقادسية والجهراء على أول نقطتين لكل منهم في البطولة، في حين نالت الأندية الخاسرة الشباب وكاظمة والقرين نقطة واحدة.

جاءت مباراة القادسية مع كاظمة قوية منذ البداية، وتقدم بها الأصفر 5-0 في أول دقيقة، إلا أن تقدمه لم يدم طويلا، إذ استطاع البرتقالي قلب الطاولة والتقدم 13-7، لكن سرعان ما عاد القادسية وقلّص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الأول 16-17.

وواصل كاظمة أفضليته في المباراة ليتقدم 29-20، وليسارع المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعدما تألق في تنفيذ الهجوم المعاكس السريع، مستغلاً سيطرة لاعبيه على الكرات المرتدة (الريباوند) ليقلص الفارق الى سلة واحدة مع نهاية الربع الثاني 36-38.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، واستطاع كاظمة أن يواصل تقدمه 49-41 ، بيد أن القادسية تمكّن من التعادل 51-51 في آخر دقيقتين قبل أن يعود البرتقالي، وينهي الربع الثالث لمصلحته 60-56.

وكان الربع الرابع نقطة التحول في المباراة، بعدما صام لاعبو كاظمة عن التسجيل مدة 7 دقائق بسبب التسرع في إنهاء الهجمات، الى جانب هبوط اللياقة البدنية لدى بعض اللاعبين، وسط تألق لاعبي القادسية في التسجيل الذي تقدم 66-60، واستطاع بعدها حسم المباراة لمصلحته بنتيجة 79-72.

وتنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من عمر البطولة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف القادسية مع الشباب، تليها مباشرة مباراة الجهراء مع كاظمة، ثم تتبعها مباراة القرين مع الكويت، وتقام المباريات الثلاث على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

تأخر الحكم يؤجل مباراة

تسبب تأخر وصول الحكم عابر العابر في تأجيل انطلاق مباراة الجهراء والقرين، التي كان من المقرر أن تقام في الساعة 4.30 عصراً لمدة نصف ساعة.

وأكد رئيس الاتحاد عبدالله الكندري، في رده على سؤال "الجريدة" حول سبب التأخير والإجراء الذي سيقوم به الاتحاد، أن اعتذار الحكم الاساسي للمباراة قبل موعدها بساعة لظرف عائلي طارئ هو ما تسبب في التأخير غير المتعمد.

وأشار إلى أن لجنة الحكام قامت بالاتصال بالعابر لتولي قيادة المباراة، إلى جانب الحكمين محمد السبتي ومحمد البنا.

الشباب يضم الرفاعي

نجحت إدارة نادي الشباب في التعاقد مع نجم فريق نادي الكويت سعد الرفاعي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.

ويعد الرفاعي الذي يلعب في مركز الجناح مكسبا كبيرا لسلة الشباب لما يمتلك من إمكانيات، لاسيما في التصويب، كما يمتاز أيضاً في الدخول، ويجيد اللعب اسفل السلة نظراً لطول قامته.

back to top