باسل الصباح: الالتزام بتحديث معايير ضمان سلامة المرضى

شارك في القمة العالمية الصحية بالسعودية

نشر في 03-03-2019
آخر تحديث 03-03-2019 | 00:02
باسل الصباح مشاركاً بالقمة الوزارية الصحية العالمية
باسل الصباح مشاركاً بالقمة الوزارية الصحية العالمية
أكد وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح التزام الوزارة بتحديث وتطوير السياسات والمعايير الخاصة بضمان سلامة المرضى ووضعها على قمة أولويات الوزارة، من خلال برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة.

جاء ذلك في تصريح لـ"كونا"، خلال حضور الصباح وترؤسه وفد وزارة الصحة في القمة الوزارية العالمية الرابعة، التي تستضيفها السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتنظمها وزارة الصحة السعودية بمدينة جدة، بمشاركة نحو 50 وزيرا للصحة من مختلف دول العالم ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الصباح إن وزارة الصحة حريصة على تطوير برنامج سلامة المرضى، الذي تطبقه منذ عدة عقود مضت، بدءا ببرنامج مكافحة العدوى بالمرافق الصحية، ومرورا ببرامج الجودة والاعتماد بما تتضمنه من معايير ومؤشرات لضمان سلامة المرضى.

في مجال آخر، ينظم مجلس أقسام الطوارئ في وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الإقليمية MENATOX، الأربعاء المقبل فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الثامن لطب السموم.

وقال رئيس المؤتمر واختصاصي طب الطوارئ في مستشفى الأميري د. عبداللطيف العومي، إن هذا المؤتمر يعد الأول الذي يعقد في الكويت والثامن على مستوى إقامته من منظمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم، وسوف ينطلق من مركز جابر الثقافي برعاية وزير الصحة د. باسل الصباح.

ولفت العومي إلى اهتمام المؤتمر بتطوير مجال طب السموم في الكويت بالاستفادة من خبرات الباحثين والمشاركين في المؤتمر، وتشكيل نواة لفكرة إنشاء مركز للسموم في البلاد، وهو المشروع الذي طال انتظاره، مشيراً إلى السعي إلى تأسيس دور مهم للكويت في هذا المجال بالمنطقة.

back to top