زار وفد من جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الإحساء بالسعودية، الكويت، للاستفادة من الجهود الكبيرة التي تقوم بها في مجال التوعية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، والاطلاع على تجربة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، باعتبارها نموذجا لحملات التوعية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة حملة "كان"، د. خالد الصالح، إن الوفد قام بزيارة مقر حملة "كان"، واطلع عن قرب على آلية عملها، ومبادراتها التوعوية والتدريبية المستمرة على مدار العام، كما قام بزيارة مركز الكويت لمكافحة السرطان، ومركز تدريب حملة "كان".

Ad

وأوضح أن الوفد أبدى إعجابه بما تقوم به حملة "كان" لنشر التوعية بالسرطان، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به للتوعية بالمرض في الكويت، كما أثنى الوفد على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، والتي تعد جمعية الإحساء أحد أعضاء الاتحاد الفاعلين به، وأكد الوفد أن الاتحاد يعكس قيمة الوحدة الخليجية بالمجال الطبي فيما يتعلق بالسرطان.

ولفت الصالح إلى أن أعضاء الوفد أشادوا أيضا بدور الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين، والهيئة الإسلامية العالمية الخيرية، في بناء مركز الرعاية التلطيفية بمنطقة الصباح الطبية، معربين عن نيتهم إنشاء مركز متخصص في الإحساء يهدف إلى إعطاء الأمل لمرضى السرطان، ويكون مركزا ترفيهيا لهم.