الجهراء يوقف العربي ويواصل التقدم في «الممتاز»

ضمن منافسات الجولة الـ ١٥ لدوري ڤيڤا

نشر في 03-03-2019
آخر تحديث 03-03-2019 | 00:05
فرحة لاعبي الجهراء بهدف أولسون
فرحة لاعبي الجهراء بهدف أولسون
قفز فريق الجهراء لكرة القدم إلى المركز السابع في مسابقة الدوري الممتاز برصيد 11 نقطة، بفوزه على العربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ15.
حقق فريق الجهراء لكرة القدم الفوز على العربي 1/2 في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد مبارك العيار، في الجولة الـ15 من منافسات الدوري الممتاز.

وعزز الجهراء حظوظه في البقاء بين الكبار برصيد 11 نقطة في المركز السابع، بينما استمر الأخضر في المركز الرابع برصيد 23.

ونجح الأسترالي أولسون في تسجيل هدفي الجهراء 40، و44 من عمر المباراة، بينما سجل للعربي حسين الموسوي 60.

واستطاع الجهراء أن يحقق الأهم في المباراة، خلال دقائق معدودة، في حين لم تفلح محاولات العربي من أجل العودة في الشوط الثاني.

ورغم الأفضلية النسبية للأخضر على مجريات الحصة الأولى، فإن الهجمات لم ترتق إلى مستوى الخطورة على مرمى الحارس بندر سليمان، واستطاع أصحاب الأرض، عبر هجمات مرتدة سريعة، تهديد مرمى الحارس سلمان عبدالغفور.

أولسون يصنع الفارق

وكان مكمن الخطورة في فريق الجهراء عبر الثنائي دينغر، وأولسون في الهجوم، إلى جانب عمر علي من الجهة اليمنى، ونجح مدرب الفريق أحمد عبدالكريم في استغلال حالة دفاع العربي المتراجع، وهو ما نجح فيه من خلال اللعب السريع.

وتمكن أولسون في مناسبتين من هز شباك الأخضر، الأولى عندما تلقى تمريرة من دينغر، ليسدد بذكاء من على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في شباك الأخضر، وبعدها بدقائق تكرر السيناريو بعرضية من دينغر على رأس أولسون، الذي غافل دفاع الأخضر، وأودع الكرة برأسه في الشباك.

في المقابل لم تكن هجمات العربي على المستوى المطلوب وافتقدت التركيز، كما غلب على أداء اللاعبين الفردية، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني، دخل العربي من أجل تقليص الفارق، ودفع مدرب الفريق ببدر طارق لزيادة الفعالية الهجومية، وفي المقابل استمر الجهراء على نسقه بالاعتماد على الدفاع المنظم، والهجمات المرتدة، معولا على سرعة دينغر، وأولسون، وديمبي.

وكاد الجهراء يعزز تقدمه عبر دينغر في مناسبتين، إلا أن العارضة والقائم حالا دون ذلك.

واستطاع العربي العودة إلى المباراة في الدقيقة 60، بعد أن سدد محمد فريح بقوة في اتجاه مرمى الحارس بندر سليمان، لترد الكرة إلى المتابع حسين الموسوي الذي أودعها الشباك.

وكثف الأخضر هجماته لإدراك التعادل على اقل تقدير، إلا أن التنظيم الدفاعي للجهراء، وبراعة الحارس بندر سليمان حالا دون ذلك.

back to top