يتطلع فريق الكويت إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الممتاز لكرة اليد عندما يلتقي في الخامسة من مساء اليوم نظيره العربي، وفي السادسة والنصف مساء تقام مباراة أخرى تجمع بين برقان والسالمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمسابقة. وتقام المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وكانت نتيجة مباراتي الجولة الأولى اللتين جرتا الخميس الماضي أسفرت عن فوز العربي على كاظمة 19-16 (الشوط الأول 7-6)، وتغلب الكويت على برقان 23-20 (الشوط الأول 10-8)، ليرفع "الأبيض" رصيده إلى 5 نقاط في الصدارة أمام العربي (الثاني)، بـ3 نقاط، فيما ظل كاظمة بنقطتين، وبرقان دون رصيد.

Ad

الكويت والعربي

وتعد مباراة الكويت والعربي هي المنتظرة اليوم، لما تحمله من منافسة شرسة من الجانبين، فالكويت يأمل الاستمرار في درب الانتصارات، والابتعاد بالقمة، فيما يطمع العربي في إيقاف المد الأبيض والدخول بقوة في المنافسة على اللقب.

ويملك الكويت الكثير من الأوراق الرابحة، والأفضلية الفردية، ووفرة اللاعبين في كل مركز، لذا سيحاول مدربه الجزائري سعيد حجازي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، لمواصلة الطريق دون عثرات، معتمدا على الثنائي محمد الغربللي ونواف الشمري، وصانع الألعاب عبدالله الخميس، لفك عقد الدفاع العرباوي الصلب.

في المقابل، يدرك مدرب العربي، السلوفيني ماجيك، أنه أمام مهمة صعبة جدا، لكنه سيعمل جاهدا على الاستفادة من نشوة الفوز الأول على كاظمة؛ معنوياً وفنياً، للتصدي لطموحات "الأبيض"، مرتكزاً على دفاع المنطقة، ومن خلفه الحارس المتألق مهدي خان، الذي كان له الفضل في الفوز على "البرتقالي".

برقان والسالمية

وفي المباراة الثانية، يسعى برقان إلى نفض غبار الهزيمة الأولى، والاستفادة منها بالشكل الأمثل، طمعاً في الثأر من هزيمته أمام السالمية في القسم الأول من البطولة، وعدم الابتعاد عن المنافسة مبكراً، فيما يتطلع "السماوي" إلى تحقيق بداية قوية، على أمل تكرار الفوز وحصد نقاط اللقاء.

وسيحاول مدرب برقان، الجزائري محمد مسعودان، الاستفادة من جماعية الأداء والسرعة في التحول من الدفاع للهجوم، وخبرة لاعبَي الخط الخلفي عبدالعزيز نجيب وسعد سالم، للسيطرة على مجريات اللعب، والحد من خطورة لاعبي "السماوي"، الذي سيعمل مدربه الوطني خالد الملا على تفعيل الهجوم السريع الخاطف عبر الأجنحة وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، وخاصة المصري عبدالرحمن سند، لحسم اللقاء لمصلحته.

طاقمان بحريني وعماني

يُذكر أن اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي للعبة استعانت بطاقمي حكام لإدارة المباريات الحالية للدوري الممتاز؛ الأول من البحرين، وهما: معمر الوطني وحسين الموت، والثاني من سلطنة عمان، وهما: خميس الوهيبي وعمر الشحي، وظهر الطاقمان بمستوى جيد خلال الجولة الأولى.