قال رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله اليوم الاحد ان اول الرواتب التي ستدفعها الحكومة هي رواتب الشهداء والأسرى حيث ستصرف اليوم او غدا.

وأضاف الحمد الله في كلمة له خلال حفل إطلاق "البرنامج التدريبي العربي" الذي تنظمه المدرسة الوطنية للادارة في رام الله انه "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس سندفع رواتب الشهداء والأسرى اليوم أو غدا وبالصبر والتعاون سنتمكن من دفع جزء من رواتب الموظفين".

Ad

ووصف اقتطاع إسرائيل رواتب عائلات الاسرى والشهداء "بالعدوان الجديد" مشددا على ان إسرائيل تسعى الى مزيد من خنق وحصار الشعب الفلسطيني ماليا واقتصاديا وتقويض قدرة السلطة على الوفاء بالتزاماتها.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) قد صادق قبل أسبوعين على تجميد نحو 138 مليون دولار امريكي من عائدات الضرائب التي تجبيها اسرائيل عن السلع التي تدخل أراضي السلطة عبر المعابر التي تسيطر عليها بدعوى ان السلطة دفعت قيمة هذا المبلغ عام 2018 كرواتب لأسر الشهداء والأسرى.

وتحصل إسرائيل على عمولة ثلاثة في المئة مقابل تحصيلها عائدات الضرائب وفق اتفاق باريس الذي تم توقيعه عام 1994 وينظم العلاقة الاقتصادية بين السلطة الفلسطينية واسرائيل.